الأخبار المحلية

داود أوغلو: "داعش" مسؤول عن هجوم صاروخي أسفر عن مقتل شخصين في كيليس بتركيا

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

08.03.2016 | 21:07

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو, يوم الثلاثاء, أن  تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤول عن هجوم صاروخي أسفر عن مقتل شخصين في بلدة كيليس التركية قرب الحدود السورية.

وقال داود أوغلو, في مؤتمر صحفي, إن "الهجوم الذي أطلقت خلاله صواريخ على كيليس من سوريا يظهر مدى هشاشة اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا".

ولقي شخصين حتفهما، يوم الثلاثاء، في ولاية كيليس جنوبي تركيا، إثر سقوط قذائف من الجانب السوري ، فيما رد الجيش التركي  بإطلاق النار باتجاه مصدر القصف"، قبل أن يتحدث تلفزيون تركي عن أن عدد القذائف التي سقطت من منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" وصل إلى 8.

وتقع ولاية كلس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.