الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على مدرسة في تل أبيض وانفجار في جرابلس

19.11.2019 | 17:02

سقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، جراء قصف استهدف مدرسة في مدينة تل أبيض بريف الرقة وانفجار دراجة نارية في مدينة جرابلس بريف حلب .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان القوات الكردية شنت قصفاَ مدفعيا استهدف مدرسة تؤوي مهجرين في تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

واشارت المصادر الى ان القصف اسفر عن مقتل طفلين وإصابة آخرين بجروح.

وجاء القصف بعدما هددت تركيا باستئناف حملتها العسكرية في شمال شرق سوريا إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد

وشن الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الماضي ضد المقاتلين الأكراد في شمال وشرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الشهر نفسه، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

من جهة اخرى، تحدثت مصادر معارضة عن انفجار دراجة نارية استهدف مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي، الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة، المدعومة من قبل القوات التركية، ما ادى الى سقوط ضحايا.

من جانبها، أفادت وكالة "الأناضول" ان الانفجار، الذي وقع في مركز مدينة جرابلس الواقعة ضمن منطقة "درع الفرات"، اسفر عن مقتل مدني واصابة اخرين بجروح.

وبحسب الوكالة التركية، فان  قوات الأمن المحلية في المدينة ترجح ان تكون القوات الكردية مسؤولة عن التفجير.

ولم تتبن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن التفجير.

وتعيش مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، الخاضعة تحت سيطرة "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا، حالة من الانفلات الامني، بسبب التفجيرات التي تضرب المنطقة كل فترة.

سيريانيوز

 


TAG: