الأخبار المحلية

عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في لبنان يصل إلى 93 حالة

14.03.2020 | 13:52

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أنه، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 93 حالة بفيروس كورونا الجديد، بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الاخرى.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي عن فيروس كورونا المستجد في لبنان، أنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم وتراقب جميع المخالطين والقادمين من البلدان التي تشهد انتشاراً محليا للوباء العالمي كورونا (جائحة) باستثناء بعض الحالات القليلة التي شخصت أخيرا، والتي هي قيد التقصي الوبائي، مؤكدة أن جميع الحالات الباقية مرتبطة بعدوى من خارج لبنان".

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية والتزام المنزل (إلا عند الضرورة القصوى).

وكان مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم أصدر في 11 الجاري قرارا بتوقيف جميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية من وإلى إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران والصين لمدة أسبوع، ووقف دخول جميع القادمين مباشرة أو غير مباشر من الدول التي تشهد تفشي وباء كورونا العالمي.

واعلن لبنان منذ 3 ايام عن حالتي وفاة لفيروس كورونا الجديد.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 الجاري مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

سيريانيوز


TAG: