الاخبار السياسية

روسيا تطالب تركيا بدفع تعويض عن إسقاط طائرتها الحربية.. وانقرة ترفض

16.12.2015 | 12:59

قالت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأربعاء, إن على تركيا أن تدفع تعويضا عن إسقاط الطائرة الحربية الروسية على الحدود السورية الشهر الماضي, في حين اعلنت الخارجية التركية ان انقرة لا تعتزم القيام بذلك.


ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي اليكسي ميشكوف قوله أنه "يجب أن تضمن تركيا الا تقع حوادث مشابهة مستقبلا


بالمقابل, أكد تانجو بيلغيش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية أن بلاده " لن تعوض روسيا عن الطائرة، وأن على الأخيرة أن تتعهد بعدم اختراق طائراتها الحربية الأجواء التركية مجددا".


وتشهد العلاقات بين روسيا وتركيا توتراً كبيراً على خلفية إسقاط الاخيرة لطائرة روسية فوق سوريا قالت إنها "اخترقت" حدودها, الأمر الذي نفته موسكو, لتتخذ بعد ذلك سلسلة من الإجراءات ضد تركيا من بينها فرض عقوبات اقتصادية , وزاد من حدة التوتر رفض أنقرة الاعتذار، على خلفية الحادثة, كما تحول الموقف التركي من مرحلة محاولة احتواء التوتر الى التلويح باجراءات عقابية ايضا ضد موسكو.


كما تصاعدت الحرب الكلامية بين البلدين على خلفية اتهام مسؤولين روس مرارا تركيا بشراء النفط من داعش, ما دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوصفهم بـ"الكذابين" إذا لم يثبتوا ذلك بالدليل.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.