المنوعات

لماذا يعتبر ملح "هيمالايا" من احد المواد الضرورية لتكون في مطبخك؟

11.07.2016 | 12:36

يعتبر ملح "جبال هيمالايا" والمعروف ايضا باسم "الذهب الوردي" من انقى انواع الملح واكثرها صحة للانسان، يستخرج من منطقة محددة في سلسلة جبال "هيمالايا"، وتم استخدمه في الطعام منذ العصور القديمة.

 

              

 

ويمتاز هذا الملح بلونه الوردي، يأتي على شكل قطعة كبيرة منحوتة على شكل لوح مربع، يحوي على المغنزيوم والحديد والزنك والمنغنبز التي تعطيه لونه الوردي اللامع والغريب، كما يتغير لونه اثناء التسخين ويستخدم لتحضير اطباق الماكولات البحرية ولدجاج والسمك النيئ وتقديم الخضروات.

       

وينصح موقع Living Traditionally بضرورة استخدام هذا الملح، لاحتوائه على عناصر وخصائص مفيدة، نذكر منها:

 

غني بالحديد والكالسيوم و84 معدنا ثمينا اخر

يحتوي هذا الملح على 84 عنصرا معدنيا ثمينا ونادرا متواجد في جسم الانسان، بالتالي فهو يزود الجسم بجميع المعادن الضرورية والاساسية، ويحتوي على كميات قليلة من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنزيوم، كما ان كمية الصوديوم الذي يحتويه اقل من الملح العادي بمعدل النصف تقريبا. تتواجد هذه المعادن والعناصر في بلورات الملح على شكل جزيئات صغيرة جدا بحيث يمكن امتصاصها واستلاقبها بسهولة في خلايا الجسم.

 

يعطي مذاقا افضل للطعام

على عكس ملح الطعام العادي، فانه يعطي درجة الملوحة المناسبة للطعام ويظهر النكهة المطلوبة دون زيادة او نقصان، بالاضافة الى اعطائه نكهة مميزة.

 

       

 

فوائد الملح الصحية

مضاد طبيعي للميكروبات اذ استُخدم الملح منذ القدم كمادة مضادة للميكروبات وحفظ الاغذية، كما ينظم توزع الماء في الجسم ويوازن بين قلوية الخلايا وحموضتها، ويدعم صحة جهاز التفس، بالاضافة الى انه يحافظ على سلامة الشرايين وضبط ضغط الدم.

 

مقاوم لدرجات الحرارة 

من فوائد هذا الملح ايضا انه يقاوم درجات الحرارة القصوى، اذ بالامكان وضعه في الثلاجة ليبرد اثناء استخدامه في الاطباق الباردة، او بالامكان وضعه على موقد الغاز او سطح الشواء لقلي او شوي الطعام. بامكانه تحمل درجات حرارة تتراوح بين 0-900 درجة فهرنهايت (-17 الى 482 درجة مئوية). لكن يجب الا تتعرض قطعة الملح لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة والسماح لها بالراحة لمدة 24 ساعة بين الاستخدامات.

 

          

 

وينصح باستخدام ملح جبال هيمالايا على الشواية او موقد الغاز وليس في الفرن، لاستخدامه على موقد الغاز يجب وضعه على درجة حرارة منخفضة ومن ثم زيادتها تدريجيا، يستغرق حوالي 30-40 دقيقة للوصول لدرجة حرارة 150 درجة مئوية لتسخين قطعة الملح قبل الطهي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.