المنوعات

.. على خلفية اختطاف الطائرة مصريون يغردون "يارتني كنت معاهم"

29.03.2016 | 16:19

احتل  هاشتاغ (#ياريتني_كنت_معاهم) صدارة تغريدات ساخرة تداولها مصريون يوم الثلاثاء بعد حادث اختطاف طائرة مصرية كانت متوجهة في رحلة داخلية من الاسكندرية الى القاهرة وتم توجيه مسارها إلى قبرص، اذ ندب المغردون حظهم لانهم لم يختطفوا ايضا "في هذه الرحلة الجميلة"، التي قالت وسائل تواصل ان الخاطف اراد من ورائها "لقاء طليقته القبرصية".

وما ان انتشر خبر اختطاف الطائرة حتى اشتعل تويتر المصريين بتعليقات طريفة وساخرة خصوصاً بعد انباء تداولتها مواقع التواصل ان دوافع الخاطف لم تكن "سياسية أو إرهابية" وإنما اختطف الطائرة "ليقابل طليقته القبرصية" فيما نقلت وسائل اعلام عن مسؤولين قبارصة ان الخاطف طالب باطلاق سجينات في مصر ما يعني ان الاهداف "سياسية".

ويعكس هاشتاغ (#ياريتني_كنت_معاهم) رغبة المصريين بالهجرة إلى أوربا حتى لو تم الامر عن طريق طائرة مخطوفة.

واحتل هاشتاغ  (#اختطاف_طايره_مصريه) أيضاً مرتبة متقدمة في اهتمامات المصريين لكنه عكس بشكل أكبر تغريدات ذات طابع إخباري أكثر من طابع السخرية.

وأعلنت السلطات القبرصية انتهاء أزمة الاختطاف بالإفراج عن جميع المختطفين وطاقم الطائرة واستسلام الخاطف دون تعرضهم للأذى.

ونرصد هنا بعض هذه التغيريدات الساخرة على تويتر: 


 

كما تداول المصريون مقاطع فيديو ساخرة إحداها منشور على حساب ساخر مختص بنقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث يظهر السيسي في مقطع الفيديو وهو يقول  "ياريتي كنت أنا" "والله العظيم ياريتني كنت أنا"  وهو تسجيل قديم للرئيس المصري الا ان المغردين ارادوا اسقاط الواقع الساخر على الرئيس ايضا، وارفق الفيديو مع هاشتاغ (#ياريتني_كنت_معاهم).

لما تعرف إن فيه 80 مصري اتخطفوا من مصر وراحوا قبرص pic.twitter.com/yjwW1BpsT2

— Abdelfattah Alsisi (@alsiisii) March 29, 2016

وفي مقطع فيديو آخر تظهر نساء مصريات يغنين بفرح  في طائرة  لكن التسجيل يعود لمناسبة قديمة أيضاً.

حصريا ومن داخل الطيارة المخطوفة: "لما المصريين المخطوفين عرفوا أنهم مخطوفين ورايحين قبرص" pic.twitter.com/GfppFIjCe8

— Abdelfattah Alsisi (@alsiisii) March 29, 2016

سيريا نيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.