أخبار الرياضة

تشرين يحسم "ديربي" اللاذقية .. وفوز ثمين للجيش وتعثر الوحدة بالدوري السوري

تشرين

09.02.2019 | 10:13

حسم تشرين "ديربي" مدينة اللاذقية أمام جاره حطين بهدف وحيد على ملعب الباسل، وتمكن الجيش من تحقيق فوز ثمين 1-0 أمام الوثبة، فيما تعادل الوحدة 1-1 أمام الساحل ضمن الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وشهد ملعب الباسل حضور جماهيري كبير، وسجل هدف اللقاء الوحيد بتوقيع عبد الرحمن بركات في الدقيقة 62.

وعاد الجيش من ملعب خالد بن الوليد في حمص بثلاث نقاط ثمينة بعد اقتناصه فوزا مهما على مضيفه الوثبة بهدف البديل باسل مصطفى عند الدقيقة 86 علما أن اللقاء شهد ركلة جزاء للوثبة عند الدقيقة 67 نفذها أنس بوطة وتصدى لها حارس الجيش أحمد مدنية.

وفي المباراة التي جرت على ملعب الصالة في طرطوس تعادل الوحدة مع الساحل بهدف لكل منهما فسجل لاعب الساحل محمد حمو هدف الوحدة خطأ في مرماه عند الدقيقة 30 ليعادل بعدها للساحل مجد شلهوم في الدقيقة 43.

وعلى ملعب حماة البلدي خسر فريق النواعير أمام ضيفه الاتحاد بنتيجة صفر-1 سجله عمار شعبان من ركلة جزاء في الدقيقة 89 علما أن الاتحاد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 62 نفذها محمد غباش.

وفاز الشرطة على جاره المجد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بدمشق حيث سجل للشرطة أحمد الحمو خطأ في مرماه عند الدقيقة 57 ومازن علوان عند الدقيقة 62 وقلص الفارق للمجد اللاعب المخضرم رجا رافع في الدقيقة 87.

وتغلب الطليعة على حرفيي حلب بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب السابع من نيسان في حلب عبر اللاعب محمد زينو في الدقيقة 67.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء وحيد يجمع جبلة مع الكرامة بينما تلعب المرحلة السادسة عشرة “الثالثة إيابا” يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

وحافظ الجيش على صدارة الترتيب العام برصيد 33 نقطة يليه تشرين بالرصيد نفسه ويتخلف عنه بفارق الأهداف ثم الوحدة بـ31 نقطة فالطليعة بـ28 نقطة والاتحاد بـ26 نقطة فالوثبة بـ21 نقطة والشرطة بـ19 نقطة والنواعير بـ18 نقطة والكرامة بـ17 نقطة وحطين والساحل بـ16 والمجد بـ13 نقطة وجبلة بـ12 نقطة وأخيراً حرفيي حلب بـ4 نقاط.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.