الاخبار السياسية

بعد الصين.. المعلم يبدأ زيارة رسمية الى كوريا الشمالية

21.06.2019 | 21:04

بدأ وزير الخارجية وليد المعلم يوم الجمعة زيارة رسمية الى كوريا الشمالية سيجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الكوريين الشماليين تتعلق العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان المعلم والوفد المرافق له، وصل مساء الجمعة ، إلى العاصمة الكورية بيونغ يانغ في زيارة رسمية، وذلك تلبيةً لدعوة من نظيره الكوري ري يونغ هو.

واضافت وزارة الخارجية ان المعلم سيلتقي خلال زيارته مع كبار المسؤولين الكوريين، ويبحث معهم مختلف جوانب العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها والارتقاء بها في كافة المجالات، بالإضافة الى تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وشرق آسيا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان المعلم اختتم الجمعة زيارة رسمية إلى الصين، استمرت 5 أيام بحث خلالها مع المسؤولين الصينيين العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطورات الوضع في سوريا.

وكان المعلم قال خلال زيارته الى الصين أن دمشق لا تسعى لمواجهة عسكرية مع تركيا، مشددا على ضرورة أن تسحب أنقرة قواتها من سوريا مشيرا في الوقت نفسه التطبيع مع تركيا" متعلق بمدى التزام انقرة بامور من ضمنها "التوقف عن تدريب وتسليح المجموعات الإرهابية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.