الاخبار السياسية

في أول رد على عملية "درع الشمال".. "حزب الله": كل نقطة بإسرائيل معرضة لصواريخنا

09.12.2018 | 19:20

هدد "حزب الله" اللبناني إسرائيل بأن كل مكان فيها معرض للهجوم بصواريخ الحزب، وذلك في أول تعليق له على عملية "درع الشمال" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي والتي تستهدف كشف أنفاق هجومية تم حفرها من قبل الحزب على الحدود.

وقال نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، لصحيفة "الوفاق" الإيرانية، ان "الجبهة الداخلية الإسرائيلية معرضة حتى تل أبيب للاستهداف من قبلنا، ولا توجد نقطة في اسرائيل إلا وهي معرّضة لصواريخنا".

وأضاف ان "قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع، التي أصبحت لإسرائيل، صعبت كثيرا فكرة الحرب الابتدائية من إسرائيل على لبنان".

ويعتبر هذا الرد الاول من نوعه بعد بدء اسرائيل ، الثلاثاء الماضي، حملة "درع الشمال"، بهدف  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل ، مشيرا الى انه اكتشف حتى الان نفقين قرب الحدود مع لبنان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشكك مجلس النواب اللبناني بصحة الرواية الإسرائيلية، مشيرا الى ان اسرائيل لم تقدم اثبات او دليل حول وجود أنفاق على حدودها المشتركة مع لبنان.

ويشهد الوضع على الحدود توتر، عقب اقدام اسرائيل على اطلاق النار على مشتبه بهم عند حدود لبنان، واستقدامها تعزيزات عسكرية والحفر في المنطقة الزرقاء قرب لبنان.

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.