الأخبار المحلية

عبد الحكيم قطيفان يقود حملة لتحرير الطفل المختطف فواز

06.02.2022 | 19:26

أعلن الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان أن عائلته (قطيفان) قررت جمع نحو 140 ألف دولار لتقديمها فدية لخاطفي الطفل السوري فواز قطيفان.

وقال قطيفان في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في فيسبوك إن "هذه المحنة التي تعرضت لها عائلة قطيفان أثبتت نخوة وشهامة وكرم وعطاء السوريين، ووقوفهم بجانب بعضهم بعضاً عند الأزمات".

وأضاف أنه "لم يطلب من أي شخص أو هيئة أو جمعية إنسانية القيام بجمع التبرعات وتأمين المبلغ اللازم للفدية، وخلال الساعات المقبلة سيتم حل الموضوع والإفراج عن الطفل فواز".

وأمل قطيفان ألا تكون "حادثة الطفل المخطوف ذريعة للبعض للقيام بجمع التبرعات التي لا يعرف إلى أين ستذهب أو إلى يد مَن ستصل، خاصة أنه لم يطلب من أي هيئة أو جمعية أو شخص القيام بذلك، وفي حال وجد هذا الشخص فيرجو منه ألّا يستعجل ويتصرف بالمال حتى لا يقع فريسة للمحتالين أو الخاطفين".

وتداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للطفل المختطف فواز قطيفان، وبشكل أقل تم تداول الفيديو الذي يظهر فيه الطفل شبه عار وهو يتعرض للجلد، ولا يملك سوى استجداء خاطفيه بعبارة "مشان الله لا تضربوني".

ونشره الخاطفون المجهولون الفيديو بعد نحو 3 أشهر على اخ تطاف الطفل، وذلك لإجبار ذويه على دفع فدية كبيرة جدا، وتبلغ 500 مليون ليرة، ما يعادل نحو 143 ألف دولار.

واطلق ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ: "أنقذوا الطفل محمد فواز قطيفان"،  "سلموا الخاطفين".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -