الاخبار السياسية

الحريري: حزب الله يعرقل تأليف الحكومة.. وايام التعطيل وصلت الى حجم نصف الدين العام

13.11.2018 | 20:26

 

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري الثلاثاء أن "حزب الله يعرقل تأليف الحكومة ويتحمّل مسؤولية العرقلة، مضيفا أنا "بَيْ السنّة في لبنان، وأنا بعرف وين مصلحة السنّة".

وقال الحريري في مؤتمر صحفي "كنت واضحاً وصريحاً من اللحظة الأولى، وقلت لحزب الله إنني أرفض نهائياً توزيراً من سنّة 8 آذار"، مضيفا "أيام التعطيل وصلت إلى حجم نصف الدين العام".

وتابع الحريري "تأليف الحكومة اصطدم بحاجز كبير، وأراه أكبر من سنّة 8 آذار، مع الاحترام للجميع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عبّر عن هذا الحاجز".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله قال السبت الماضي أنّنا متمسّكون بتمثيل النواب السنة المستقلين أو نواب سنة "​8 آذار​" أو كما يسمّيهم "تيار المستقبل" نواب "حزب الله"،  مبيّنًا أنّ هؤلاء النواب اجتمعوا وشكّلوا لقاء تشاوريًّا وتواصلوا معنا من أجل أن يتمثّلوا، وطالبوا بوزيرين فقلنا لهم صعبة، فتراجعوا إلى وزير.

 

واردف الحريري "أرى أن هناك قراراً من قيادات حزب الله بتعطيل الحكومة، وآسف أن يضع الحزب نفسه في موقع التعطيل، والمشكلة وضعها في وجه فخامة الرئيس والحريري وجميع اللبنانيين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصلتيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولفت الحريري الى انه "ليس حزب الله من يقرر أن عليّ أن أمثّل فلاناً.. لو أن هؤلاء من الأساس خاضوا الانتخابات ككتلة، لكان واجب عليّ أن أمثّلهم في الحكومة.. وهذه ليست طريقة لتتكلم مع شريكك في البلد".

واشار الحريري الى ان "الأمر لا يحتاج إلى تهديد أو تذكير بالماضي، السيد نصرالله ليس بحاجة إلى أن ينتظر لتقوم القيامة، وحزب الله شارك في الاستشارات"، متسائلا "إذا كان مُصرّاً على توزيرهم، فلماذا لم يسمِّ أحداً من حصته؟".

وتابع الحريري "انا لا أقبل بأن يتّهم أحد سعد الحريري بالتحريض الطائفي والمذهبي"، مشيرا الى ان "تيار المستقبل هو تيار عابر للطوائف بالممارسة وليس بالتنظير على الآخرين".

واردف الحريري "أنا بَيْ السنّة في لبنان، وأنا بعرف وين مصلحة السنّة".

يشار الى انه تم تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية في ايار الماضي.

 

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.