41 ألف حالة وفاة سنوياً في فرنسا بسبب الكحول

 كشفت تقديرات نشرتها الوكالة الوطنية للصحة العامة عن حصول 41 ألف حالة وفاة في السنة بفرنسا نتيجة عوامل مرتبطة باستهلاك الكحول.

 كشفت تقديرات نشرتها الوكالة الوطنية للصحة العامة عن حصول 41 ألف حالة وفاة في السنة بفرنسا نتيجة عوامل مرتبطة باستهلاك الكحول.

وذكرت "مونت كارلو" الدولية، أن الدراسة التي طرحتها الوكالة الوطنية بينت أن الكحول يبقى ثاني أسباب الوفيات الممكن تفاديها بعد التبغ، مع 7 % من الوفيات الإجمالية عند الأشخاص الذين تخطّوا الخامسة عشرة من العمر سنة 2015 .

وبحسب بيانات سابقة من هذا النوع تعود إلى العام 2009، كانت الوفيات المرتبطة بالكحول تشمل 49 ألف حالة.

وذكر القيّمون على الدراسة أن هذا الانخفاض يُعزى "بجزء كبير منه إلى تراجع الوفيات الناجمة عن أسباب مرتبطة بتناول الكحول من جهة، فضلا عن تراجع الاستهلاك من 27 إلى 26 غراما في اليوم الواحد خلال هذه الفترة من جهة أخرى" .

وبحسب الدراسة تشتدّ وطأة هذه المشكلة عند الرجال خصوصا (11 % من الوفيات) مقارنة بالنساء 4 بالمئة .

وتستند هذه الدراسة إلى عيّنة من 20 ألف شخص، فضلا عن مبيعات المشروبات الكحولية. وحلّل القيّمون عليها الأرقام بحسب أسباب الوفيات التي تفاقم الكحول من خطورتها.

وخلصت الدراسة إلى ان استهلاك الكحول تسبّب في عام 2015 بحوالى 16 ألف وفاة بالسرطان و9900 بأمراض القلب والأوعية الدموية و6800 حالة نتيجة أمراض في الجهاز الهضمي، فضلا عن 5400 حالة سببها خارجي كحادث أو انتحار.

يشار إلى أن إدمان الكحول يسبب العديد من الأمراض منها تليف الكبد الكحولي، مرض القلب الكحولي ، التهاب البنكرياس ، الإجهاض، السكتة الدماغية، هشاشة العظام، العجز الجنسي .

سيريانيوز         


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close