سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

 

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايادي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

وحدد القانون المستفيدين منه وهم  المصابين بعجز كلي او عجز جزئي ادى الى بتر طرف علوي شامل لإبهام وسبابة على الأقل او بتر طرف سفلي شامل للقدم على الأقل او شلل طرف سفلي واحد تام او شلل طرف علوي واحد تام او انفقاء إحدى المقلتين.

ويتم الحصول على السيارة بموجب القانون عن طريق الاكتتاب لدى المؤسسة العامة للتجارة الخارجية على سيارة سياحية واحدة محلية الصنع مع تسهيلات من المصرف التجاري السوري في منح القروض وتسديدها وذلك لمرة واحدة خلال عشر سنوات من تاريخ الإصابة.

واعفى القانون الذين يحق لهم الحصول على سيارة من جميع الضرائب والرسوم المترتبة على تسجيل السيارة بما فيها رسم الطابع كما اعفائهم من تسديد قيمة اللوحات ورخصة السير والنفقات المترتبة على سند التمليك وبدل الفحص الفني ووضع وفك الرهن.

وصدرت خلال فترة الازمة، عدة قرارات تتعلق بمصابي الحرب من قوات الجيش والأمن تنص على تقديم ميزات وتسهيلات في عدة مجالات بالحياة منها التعليمي والتوظيف في الجهات الحكومية و إجراء مسابقات.

وتأتي مثل هذه القرارات التي أصدرتها الحكومة بمثابة ترضيات لجرحى القوات النظامية، الذين تعرضوا للإصابة خلال الحرب المستمرة منذ عام 2011 .

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close