الملكة رانيا تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة لهذا السبب

قدمت ملكة الاردن رانيا العبدالله للرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، جائزة "المواطن العالمي" برعاية مجلس اتلانتك" الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشؤون الدولية.

قدمت ملكة الاردن رانيا العبدالله للرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو،  جائزة "المواطن العالمي" لدوره في التعامل مع تحديات أزمة اللاجئين, وذلك خلال حفل اقيم في مدينة نيويورك.

ونشرت الملكة صورة في حسابها عبر "التويتر" و "انستغرام", وعلقت بالقول "سعدت بالمشاركة من جديد في فاعلية جائزة المواطن العالمي التي أقيمت ، وهذه المرة لتسليم الجائزة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تقديراً لجهوده الإنسانية في التعامل مع تحديات أزمة اللاجئين".

وسلمت الملكة رانيا فى نيويورك الجائزة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والتي قدمها "مجلس اتلانتك" الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشئون الدولية.

وبحضور 450 شخصية، قالت إنه "في الوقت الذي تحتفل فيه كندا بالذكرى الـ 150 على تأسيسها، يقودها ترودو لتجديد قيمها العميقة في الانفتاح والكرم والعطف وسعة الافق والتي يُحترم لأجلها الكنديين حول العالم".

وأوضحت أن "الطريقة التي استقبل بها رئيس الوزراء الكندي اللاجئين لم تكن لتخفيف المعاناة فقط، ولكن كانت للتأكيد على قيمة احتضان القادمين الجدد، وذلك ما يجسد معاني المواطنة العالمية باعتبارها لا تقتصر على الاهتمام أو مساعدة بعضنا البعض في الأوقات الصعبة.. لكنها قيم الاحترام والتقدير لبعضنا كأفراد في الإنسانية".

يشار الى  أن رئيس الوزراء الكندي  يتمتع بشعبية كبيرة بسبب مواقفه الانسانية حيال اللاجئين الذين استضافتهم بلاده ، كما يحصد إعجاب النساء أينما حل بسبب حضوره واهتمامه بالقضايا الإنسانية.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close