أ.ك.ك .. امرأة أخرى خليفة ميركل في رئاسة أكبر حزب ألماني

أفاد تقرير إخباري أن أنغريت كرامب-كارنباور المعروفة في الصحافة الألمانية باختصار "أ.ك.ك" باتت رئيسة لأكبر في أكبر بلد أوروبي و خليفة للمستشارة الألمانية الحالية أنجيلا ميركل.  

أفاد تقرير إخباري أن أنغريت كرامب-كارنباور المعروفة في الصحافة الألمانية باختصار "أ.ك.ك" باتت رئيسة لأكبر حزب في أكبر بلد أوروبي و خليفة للمستشارة الألمانية الحالية أنجيلا ميركل.  

وذكرت  قناة يورونيوز ، أن كارنباور أصبحت خليفة للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، و تولت رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي على مدى 18 عاما.

وأضافت أنه على مدى السنوات الثلاث القادمة، بات على شركاء ألمانيا في الاتحاد الأوروبي التعامل مع الثنائي النسائي، ميركل وكارنباور، بشكل متزامن إلى حد ما، بشان القضايا السياسية الرئيسية، كالهجرة والإصلاحات الاقتصادية ودور أوروبا على المسرح العالمي.

ووفقا لما يقول ماريو تلو، عالم السياسة في بروكسل، ليورونيوز "إن أكثر المهام إلحاحا حول كارنباور تتمثل في معالجة الانقسام داخل الحزب الديموقراطي المسيحي، وتحقيق الاستقرار في الحكومة الائتلافية في برلين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و لم ينتج عن انتخاب كارنباور حماسة شعبية في ألمانيا، لأن كثيرون يرون في عملية انتقال رئاسة الحزب إلى أقرب مستشاري ميركل أمر مطمئنا، وإن كان مملا، لأن التوقعات حول أي تغير في السياسات تبقى ضئيلة.

وكان حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الألماني المحافظ انتخب يوم الجمعة 7 كانون الأول الجاري، أنغريت كرامب-كارينباور، البالغة من العمر 56 عاماً وحققت فوزاً بأكثر من 51 بالمئة من الأصوات في مؤتمر الحزب بمدينة هامبورغ في مواجهة فريدريش ميرتس، خصم ميركل الذي أراد تغيير سياسة الحزب أكثر نحو اليمين المحافظ

ويُعد الفوز بالمنصب الأعلى في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، خطوة كبرى قد تمكن الفائز به من تولي منصب المستشارية، عندما تخرج ميركل من السلطة في عام 2021.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close