تظاهرات في كندا وبلجيكا ضد ميثاق الهجرة

شهدت العديد من مناطق كندا وبلجيكا، يوم الاحد، تظاهرات حاشدة ، احتجاجاً على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة الذي تمت المصادقة عليه في المغرب قبل أيام..

شهدت العديد من مناطق كندا وبلجيكا، يوم الاحد، تظاهرات حاشدة ، احتجاجاً على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة الذي تمت المصادقة عليه في المغرب قبل أيام..

وذكرت مصادر اعلامية ان اشتباكات اندلعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، بين الشرطة ومحتجين من نشطاء حملة ضد ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة.

ولجأت الشرطة في بروكسل الى تفريق المحتجين من خلال استخدام العصي وخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "شعبنا أولا" و"ضقنا ذرعا، أغلقوا الحدود" فيما طالبت شعارات باستقالة رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال.

وفي سياق متصل، شهدت العديد مدن المدن الكندية،  مظاهرات احتجاجا على توقيع بلادهم على الميثاق العالمي للهجرة، الذي تمت المصادقة في المغرب.

 وجاءت المظاهرات احتجاجا على ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة واللجوء، الذي وقعه ممثلو نحو 150 دولة،  في مدينة مراكش المغربية قبل أيام.

ويتضمن الميثاق سلسلة مبادئ، مثل الدفاع عن حقوق الإنسان والطفل ودمج المهاجرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويدعو أيضا إلى منع الاعتقالات التعسفية في حين يرى معارضوه أنه يشجع على تدفق فوضوي للمهاجرين.

وبعد توقيع الاتفاق، الذي رفضته 6 دول من الاتحاد الأوروبي (النمسا، هنغاريا، إيطاليا، سلوفاكيا،التشيك، بولندا، لاتفيا) هاجم ساسة أوروبيون النص، وقالوا إنه قد يؤدي إلى زيادة عدد المهاجرين القادمين إلى أوروبا.

يشار الى ان موجة احتجاجات اجتاحت في الفترة الاخيرة دول اوروبية بدأت من فرنسا وامتدت الى هولندا وبلجيكا وإسبانيا وبلغاريا وصربيا والمجر ، للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close