تفريغ باخرة محملة بـ 2200 طن من الغاز في بانياس

 بدأت، يوم الجمعة، عمليات تفريغ ناقلة غاز تحمل على متنها 2200 طن من الغاز السائل في مصب النفط بمدينة بانياس في محافظة طرطوس .

 بدأت، يوم الجمعة، عمليات تفريغ ناقلة غاز تحمل على متنها 2200 طن من الغاز السائل في مصب النفط بمدينة بانياس في محافظة طرطوس .

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية، عن رئيس دائرة المصب البحري في مدينة بانياس طلعت نيوف ،قوله "وصلت أيضا عند الساعة الثالثة ظهر اليوم ناقلة أخرى تحمل على متنها 2200 طن تم ربطها لتصبح الكمية الواصلة 4400 طن".

وأضاف أن "الكميات المفرغة ستضخ لوحدات التعبئة في البلاد ليتم توزيعها على المواطنين ما سيسهم في تحقيق انفراج بمادة الغاز وتوافرها خلال الأيام القليلة المقبلة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان رئيس قسم عمليات غاز بانياس ممدوح قداح أعلن منذ أيام قليلة أنه تم تفريغ باخرتين محملتين بـ 5 آلاف طن من الغاز في ميناء بانياس بطرطوس وبانتظار ورود ناقلتين خلال اليومين القادمين.

وكان مجلس الوزراء أقر، خلال جلسته التي عقدها، يوم الأحد، "خطة بديلة" لتأمين كميات كافية من المشتقات النفطية، في ظل أزمة النقص الحاصلة في هذه المشتقات .

وتشهد عدة محافظات في سوريا منذ عدة أسابيع أزمة في تأمين مادة الغاز المنزلي، وسط ارتفاع سعر أسطوانة الغاز لعدة أسباب منها احتكارها من قبل بعض التجار وزيادة الطلب على الغاز للتدفئة.

سيريانيوز

                         


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close