بناء على أمر بوتين.. شويغو يعلن بدء الانسحاب العسكري الروسي من سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات المسلحة الروسية باشرت العودة من سوريا, بعدما أمر الرئيس فلاديمير بوتين بذلك, عقب زيارة خاطفة لقاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم الاثنين, أن القوات المسلحة الروسية باشرت العودة من سوريا, بعدما أمر الرئيس فلاديمير بوتين بذلك, عقب زيارة خاطفة لقاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن شويغو قوله في تصريح للصحفيين, إن "عناصر من القوة العسكرية الروسية في سوريا بدأت بالفعل العودة إلى روسيا".

وجاء ذلك بناء على امر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة قصيرة مفاجئة الى قاعدة حميميم باللاذقية, , وامر ببدء سحب القوات الروسية في سوريا إلى نقاط مرابطتها الدائمة, بعد عملية عسكرية استمرت لعامين.

وكان بوتين قرر سحب الجزء الأكبر من مجموعة القوات الروسية في مارس من عام 2016، حيث خفضت روسيا مؤخرا حجم قواتها العاملة في سوريا وسحبت نصف قواتها الجوية من قاعدة حميميم في نيسان الماضي.

وبدأت روسيا في ايلول عام 2015 حملة عسكرية جوية في  سوريا دعما للقوات النظامية السورية, والذي ادى ذلك الى استعادة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة مسلحة.

وقامت روسيا بتزويد الحكومة السورية بالأسلحة والمعدات العسكرية وتدريب الاختصاصيين العسكريين، كما أن قاعدة حميميم لا تزال تشكل مركزا للخدمات اللوجستية البحرية في طرطوس, فيما  يعمل في سوريا مركز المصالحة الروسي.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close