بعد اعلان انقراضه منذ 35 عاما .. ظهور حيوان "الوشق العربي" في الإمارات

أعلنت هيئة البيئة في أبو ظبي، يوم السبت، انها رصدت حيوان يسمى بـ"الوشق العربي"، لم يشاهد في الإمارة منذ 35 عاماً.

أعلنت هيئة البيئة في أبو ظبي، يوم السبت، انها رصدت حيوان يسمى بـ"الوشق العربي"، لم يشاهد في الإمارة منذ 35 عاماً.

وذكرت صحيفة "الامارات اليوم"، انه تم إعادة اكتشاف هذا الحيوان في وقت سابق من الشهر الجاري، في متنزه جبل حفيت الوطني بمدينة العين

والتقطت كاميرا خاصة بمراقبة البيئة، صور هذا الحيوان، ضمن برنامج الهيئة طويل الأمد لدراسة ومراقبة المناطق المحمية في أنحاء الإمارة.

ونظراً لعدم توفر أي سجلات سابقة لوجود هذا النوع في الماضي القريب، فقد تم إعلان انقراضه في المناطق البرية ، بحسب الصحيفة الإماراتية.

ويمتاز "الوشق العربي" بأنه حيوان متوسط الحجم من فصيلة السنوريات ، لونه رملي يشبه القط إلى حد كبير ولكن مع آذان طويلة وسوداء وذيل قصير.

ويعرف عن هذا الحيوان بأنه يصطاد الطيور والقوارض والثدييات الصغيرة تحت أشعة الشمس خلال المواسم الباردة، ويمكن أن يعيش لفترة طويلة دون شرب الماء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويستطيع هذا الحيوان القفز لما يقرب من ثلاثة أمتار وذلك بفضل وزنه المتوسط نسبيا على عكس باقي الحيوانات المفترسة، كما يمكنه تسلق الأشجار باستخدام أنيابه، ويتميز بقدرته على الاختباء جيدًا، لذلك فهو ينشط ليلا لصيد فرائسه.

وينتشر "الوشق العربي "على نطاق واسع في جميع أنحاء المنطقة، إلا أن وجوده في شبه الجزيرة العربية أصبح نادرا على نحو متزايد بسبب ممارسات الصيد غير المشروع وتدمير بيئته.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close