مركز المصالحة: المسلحون أعاقوا إيصال قافلة مساعدات أممية إلى حمص

اتهم المركز الروسي للمصالحة في سوريا المسلحين بعرقلة وصول قافلة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة إلى مدينة كفرلاحا بمحافظة حمص., والمشمولة ضمن مناطق "خفض التصعيد".

اتهم المركز الروسي للمصالحة في سوريا, يوم الخميس, المسلحين بعرقلة وصول قافلة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة إلى مدينة كفرلاحا بمحافظة حمص., والمشمولة ضمن مناطق "خفض التصعيد".

واشار المركز, في بيان له, نشرته وكالة (سبونتيك), الى ان "سكان المنطقة لم يحصلوا على 156 طنا من المساعدات نتيجة للأعمال غير المسؤولة التي قامت بها المعارضة المسلحة".

 وكانت روسيا تمكنت مؤخرا من ايصال مساعدات انسانية عبر دفعات الى  مناطق بشمال حمص, والخاضعة تحت سيطرة المعارة المسلحة, والمشمولة ضمن مناطق "خفض التوتر".

وتم مؤخرا التوصل لاتفاق بين روسيا والمعارضة السورية المعتدلة يقضي بوقف إطلاق النار في شمالي حمص دخل حيز التنفيذ مطلع شهر آب.

وتوصلت الدول الضامنة (روسيا- تركيا- ايران) خلال اجتماع استانا في ايلول الماضي لاتفاق حول انشاء 4 مناطق من ضمنها "خفض التصعيد" في سوريا, في اتفاق مدته 6 اشهر قابل للتجديد, وهي ادلب و مناطق في شمال مدينة حمص، والغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

وتعيش العديد من المناطق السورية ظروفا  انسانية مأساوية نتيجة الحصار,  وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة عن الكارثة الانسانية, في ظل مناشدات اممية وعدة منظمات بضرورة ادخال المساعدات للمحاصرين.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close