مجددا.. تهمة جديدة تلاحق كارلوس غصن.. ومحاموه يطالبون بالافراج عنه

قالت شركة نيسان ان رئيس مجلس ادارتها السابق كارلوس غصن تلقى نحو 8 مليون يورو في دفعات وصفتها بـ "المخالفة للاصول" من شركة مقرها هولندا.

قالت شركة نيسان ان رئيس مجلس ادارتها السابق كارلوس غصن تلقى نحو 8 مليون يورو في دفعات وصفتها بـ "المخالفة للاصول" من شركة مقرها هولندا.

ونقلت قناة يورونيوز عن بيان للشركة ان غصن أبرم عقد توظيف شخصي مع نيسان ميتسوبيشي بي في، وهي الشركة التي تأسست بهدف تعزيز ومؤسسة العلاقة بين أطراف المجموعة، وبموجب العقد تلقى غصن ما مجموعه 7 ملايين و822 ألف و206 يورو بصيغة دخل من الشركة المذكورة.

واعتبرت شركة نيسان ان الدفعات التي تلقاها غصن ناجمة عن سوء سلوك، وأنها ستدرس اتخاذ تدابير لاستعادة المبلغ الكامل منه بحسب البيان.

وفي سياق متصل، قدم محامو، كارلوس غصن، التماساً جديداً لمحكمة طوكيو الجزئية لإطلاق سراح موكلهم بعد شهرين من احتجازه.

 وكانت محكمة الاستئناف رفضت الخميس طلباً كان تقدم به محامي غصن لإلغاء رفض سابق لإطلاق سراح موكله بكفالة.

ووجه الادعاء العام الياباني يوم الجمعة الماضي تهمتين جديدتين لكارلوس غصن ليصل عدد التهم التي يواجهها الى 5 منذ تاريخ اعتقاله في 19 تشرين الثاني الماضي.

وتشمل التهم الموجهة لغصن استغلال الثّقة، وعدم الكشف عن كامل إيراداته في تقارير البورصة لمجموعة نيسان بين 2015 و2018،  والتخطيط مع مساعده المقرب الأميركي غريغ كيلي، لإخفاء نحو نصف دخله (خمسة مليارات ين أو 44 مليون دولار) على مدى خمس سنوات مالية منذ 2010، وعدم الافصاح عن دخله كاملا خلال السنوات المالية الثلاث التي تلت لتجنب الانتقادات على الأرجح بأن راتبه مرتفع جدا، وجعل الشركة تغطي "خسائر استثماراته الخاصة" أثناء الأزمة المالية في تشرين الأول 2008.

ولم يوجه الادعاء حتى الآن، اتهامات رسمية لغصن إلا بشأن الشبهة الأولى بينما نفى غصن الاتهامات..

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close