الحكومة البريطانية تواجه أزمة اثر استقالة 4 وزراء

قدم 4 وزراء ، يوم الخميس، استقالتهم من حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، احتجاجا على مشروع الاتفاق على الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي.

 قدم 4 وزراء ، يوم الخميس، استقالتهم من حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، احتجاجا على مشروع الاتفاق على الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي.

واستقال الوزير المكلف بملف الانسحاب من الاتحاد الاوروبي "بريكست"، دومينيك راب، بالاضافة لوزير الدولة المكلف بشؤون آيرلندا الشمالية شايلش فارا، ووزيرة العمل والمعاشات التقاعدية إيستر ماكفي، ووزيرة الدولة لشؤون "بريكست" سويلا بريفرمان.

وبدأت ماي كلمتها أمام البرلمان بالدفاع عن مشروع الاتفاق بعد الإعلان في بروكسل عن الإعداد لقمة قريباً للتوقيع على الاتفاق خلال عشرة أيام.

ووافق مجلس الوزراء البريطاني برئاسة تيريزا ماي مساء الأربعاء على "مسودة اتفاق" لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، بعد محادثات استمرت عدة ساعات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


لكن ماي تواجه مشكلة تتمثل في محاولة تمرير اتفاقها عبر التصويت في البرلمان البريطاني حيث اصطف المعارضون لمهاجمة الاتفاق حتى قبل أن يطلعوا عليه.

ولم يتضح بعد متى قد يصوت البرلمان على الاتفاق، وتحتاج ماي إلى موافقة حوالي 320 من أعضاء البرلمان المؤلف من 650 مقعدا لإقرار الاتفاق.

 

 

وشهدت بريطانيا مؤخرا تظاهرات شارك فيها مئات الأشخاص ، احتجاجاً على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "البركسيت" ، مطالبين بالتراجع عن الخطوة عبر استفتاء جديد. .

و رفضت رئيسة الوزراء البريطانية إجراء استفتاء جديد إلا أن هذه الفكرة باتت تلقى تأييدا متزايدا في صفوف البريطانيين القلقين من عواقب "البريكست" الذي قد يصبح نافذا في 29 آذار المقبل عام 2019.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close