إلقاء القبض على سجين فرّ أثناء اقتياده إلى قصر العدل

تمكنت الجهات المختصة من إلقاء القبض على سجين بعد أن تمكن من الفرار خارج قصر العدلي قبل محاكمته في العاصمة دمشق.

تمكنت الجهات المختصة من إلقاء القبض على سجين بعد أن تمكن من الفرار خارج القصر العدلي في دمشق قبل محاكمته .

وأفادت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني، أنه من خلال المتابعة الحثيثة لقيادة شرطة محافظة دمشق وتكثيف البحث والتحري تم إلقاء القبض على المجرم في جرمانا .

وكانت مصادر إعلامية و مواقع التواصل تداولت خبراً حول تمكن السجين (م – ق) المتهم بعدة قضايا سلب من الفرار من القصر العدلي في دمشق  .

وأضافت أن السجين طلب من الشرطي المصاحب له أن يدخل المرحاض قبيل حضور جلسة محاكمته في محكمة جنايات دمشق.

وتابعت أن الموقوف قام بعد دخوله إلى المرحاض بخلع زي السجن والهرب من النافذة، ليتم اكتشاف أمره بعد أن تفقد الشرطي المكان ولم يجده.

وقامت شرطة القصر العدلي باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للعثور على المتهم، إلا أنها لم تنجح إلا في توقيف أحد أصول المتهم فيما لاذ المتهم بالفرار.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان فرع الأمن الجنائي في دمشق ألقى القبض، في 19 آب الماضي، على المتهم ( م ق) لارتكابه عشرات القضايا، من بينها قضايا يتم النظر فيها في محكمة الجنايات وأخرى في محكمة البداية، وأبرزها سلب النسوة في شوارع دمشق من خلال انتحاله صفة أمنية والتهديد بالسلاح حيث اعترف المدعو (م ق) بارتكابه عدة حوادث سرقة بحجة وجود جمعية خيرية تقدم المساعدات العينية والمادية .

وبحسب ما أفادت التحقيقات فإن الجرائم التي أقدم عليها المتهم هي النصب والاحتيال على امرأة أثناء تواجدها منطقة عرنوس – المزرعة وسرق منها مبلغ 55 ألف ليرة سورية، والنصب والاحتيال على امرأة أثناء تواجدها منطقة عرنوس – الطلياني وقام بسلبها مصاغها الذهبي وهو عبارة عن طوق عريض وجنزير وخاتمين نسائيين ومبلغ قدره 835 ألف ليرة.

ويشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق السجين أصولاً  ، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close