عشرات القتلى والجرحى باستهداف عرض عسكري في ايران

قتل 24 شخصا بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني , يوم السبت, إثر هجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد .

قتل 24 بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني, يوم السبت, إثر هجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، ظهر اليوم السبت "ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم في الأهواز إلى 24 قتيلا، و53 جريحا", مضيفة ان "من بين القتلى ضحايا مدنيون منهم أطفال ونساء كانوا متواجدين لمشاهدة العرض العسكري للقوات المسلحة".

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحرس الثوري، وإصابة 30  آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين".

وتبنت جماعة الاهواز الهجمات التي وقعت بالاهواز أثناء عرض عسكري للحرس الثوري الايراني.

كم تبنى تنظيم "داعش" الهجوم على العرض العسكري في الاهواز, دون ان يقدم دليل على ادعائه, بحسب رويترز.

واتهم الحرس الثوري الإيراني في بيان عاجل له جماعة الأهوازية بـ "الوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري"، مؤكدا أن "السعودية تقف وراء دعم هذه الحركة الإرهابية".

وجماعة الاهواز هي حركة معارضة للوجود الإيراني في عربستان (إقليم الأهواز), تأسست هذه الحركة في عام 1999من قبل مجموعة من عرب الأهواز المقيمين في أوروبا، تهدف الحركة إلى إنشاء دولة عربية في الأحواز... بدأت نشاطها المسلح ضد إيران في حزيران من عام 2005م. تتهم الحركة إيران بأنها تقوم بعمليات تهجير قسري لسكان الأحواز العرب، بينما صنفت على أنها جماعة إرهابية بحسب الحكومة الإيرانية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close