بعد 22 عملية "نور" .. الشابة السورية تتمكن من السير من جديد

حالف الحظ الشابة السورية نور وتمكنت من استعادة قدرتها على المشي بعد رحلة طويلة من العلاج و إجراء 22 عملية جراحية في مشافي اسطنبول التركية.

حالف الحظ الشابة السورية نور وتمكنت من استعادة قدرتها على المشي بعد رحلة طويلة من العلاج و إجراء 22 عملية جراحية في مشافي اسطنبول التركية.

وأفادت وكالة "الأناضول" أن نور البالغة من العمر 21 عاماً تمكنت من المشي بعد إجراء 22 جراحة تكفل بها فاعل خير تركي من ولاية طرابزون، مضيفة أن نور أصيبت سابقاً بالشلل بعد استهداف منزلها بالقصف في ديرالزور قبل 4 سنوات.

ولجأت نور مع عائلتها إلى شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا وهي في حالة شلل، حيث سعت إلى العلاج بمشافي شانلي أورفة، وملاطيا ، غير أنها لم تحصل على نتائج إيجابية في البداية جراء تأخر علاجها من ناحية، وارتفاع التكاليف من ناحية أخرى.

وتقدمت نور في عام 2014، بطلب إلى منبر المساعدات الإنسانية في شانلي أورفة، حيث أفضت أبحاث ومشاورات أعضاء المنبر إلى إمكانية علاجها في مشافي إسطنبول.

وقالت نور "تعرض منزلنا للقصف على يد الجيش النظامي، ما أسفر عن مقتل أخي، وإصابتي بالإعاقة، ومن ثم اضطرنا للجوء إلى تركيا، إثر تدمر منزلنا وافتقارنا إلى مأوى آخر هناك ".

وأضافت الشابة السورية "خضعت للعلاج 6 أشهر هنا في بداية اللجوء، وأجريت لي عدة عمليات خلالها، وقيل لي حينها إنهم قد يضطرون إلى بتر أقدامي بسبب اهتراء العظام، ما أصابني بخيبة أمل كبيرة ".

وتابعت "بعد ذلك تقدمت بطلب لمنبر المساعدات الإنسانية في شانلي أورفة، ولدى سماعي بأن هناك فاعل خير من طرابزون سيتكفل بالعلاج، شعرت وكأني ولدت من جديد ".

وأفادت "بعدما باشرت العلاج في إسطنبول، بدأت أتعلق بالحياة من جديد رويدا رويدا مع كل عملية جراحية خضعت لها، وأشعر الآن بسعادة وامتنان كبيرين لأني استعدت القدرة على المشي مجددا ".


 تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بدوره، قال رئيس منبر المساعدات الإنسانية في شانلي أورفة عثمان غيريم أن "الشابة السورية خضعت للعلاج في عدة مشافي في إسطنبول فيما بعد".

وأوضح أنه "عندما قيل لنا بأنها ستصبح قادرة على المشي مجددا، شعرنا بسعادة كبيرة، وبلغت تكاليف العلاج أكثر من 100 ألف ليرة تركية (18.6 ألف دولار أمريكي).

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، حيث يقدر عددهم لديها بنحو 3 ملايين لاجئ، بينهم 300 ألف في مخيمات تديرها الدولة ونحو 2,45 مليون يعيشون بين الأتراك، بحسب الأمم المتحدة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close