الفريز "المرعب" ينتقل الى بلد اخر بعد استراليا

سادت حالة من الخوف بعد العثور على إبر خياطة في التوت الأرضي الذي انتقل من أستراليا إلى نيوزيلندا، في أحد متاجر أوكلاند الاسترالية.

سادت حالة من الخوف بعد العثور على إبر خياطة في حبات الفريز ايضا  في أحد متاجر أوكلاند في نيوزيلاندا

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن سلسلة متاجر  نيوزيلاندية اسمها "كاونت داون" قولها إنها "سحبت منتجات التوت التابعة لشركات وعلامات تجارية أسترالية من على الرفوف ومنعت بيعها".

وسجل في وقت سابق أكثر من 100 تقرير عن وجود إبر في فاكهة الفريز في اسواق أستراليا.

ودعت  شركة" نيوزيلندا كاونت داون " في بيان الزبائن الى " إعادة أي منتج من التوت ( الفريز ) لديهم في المنزل إلى متاجر كاونت دوان واستراداد قيمتها بالكامل والاطمئنان".

واوضحت الشركة في البيان انه" لم تصل إلى الشركة أية تقارير حول وقوع إصابات أو وجود أمراض بسبب تناول التوت في نيوزيلندا، ومع هذا نصحت الزبائن بتقطيع التوت من أستراليا قبل تناوله".

وأضافت أن لعلامة التجارية للفريز الذي تم سحبه "لم يسبق أن تعرض لمشكلات أو تم الإبلاغ عن أي عيوب به ولم يتم سحبه من المتاجر في أستراليا".

وشددت الحكومة الأسترالية، الأسبوع الماضي، عقوبة العبث بالفاكهة من السجن 10سنوات إلى 15 سنة، وهناك مكافأة قدرها 100 ألف دولار أسترالي (72 ألف دولار أمريكي) لأي شخص يقدم معلومات عن وضع الإبر في التوت.

واضطر المزارعون إلى التخلص من أطنان الفاكهة غير المرغوب فيها، وهم يخشون أن يؤدي الفزع الذي حدث خلال ذروة موسم الإنتاج إلى الإضرار بالمبيعات في صناعة تبلغ قيمتها نحو 130 مليون دولار أسترالي في العام الواحد.

وبحسب وسائل الإعلام ، فان أسعار التوت قد انخفضت بالفعل في جميع أنحاء البلاد، وانخفضت الأسعار في غرب أستراليا الآن لأقل من تكلفة الإنتاج.

 

سيريانيوز، بي بي سي


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close