مصدر خاص : قرار "دولي" بتفكيك مخيم الركبان على الحدود السورية الاردنية

علمت سيريانيوز من مصدر صحفي محلي في مخيم الركبان بان قرار قد اتخذ بتفكيك المخيم ونقل قاطنيه الى مناطق اخرى في سوريا.

علمت سيريانيوز من مصدر صحفي محلي في مخيم الركبان بان قرار قد اتخذ بتفكيك المخيم ونقل قاطنيه الى مناطق اخرى في سوريا.

وبحسب المصدر فان اتفاقا بين الدول "ذات النفوذ" قد اتخذ قرار بتفكيك المخيم ونقل قاطنيه بضمانات روسية الى مناطق داخل سوريا ، حيث ستتولى لجنة خاصة الالتقاء بالاهالي وتسجيل طلبات انتقالهم سواء الى مناطق داخل او خارج سيطرة النظام.

وبحسب المصدر فان القاعدة الاميركية في التنف ستبقى دون اي تغير والعناصر المسلحة المحلية في المنطقة التي تعرف بالـ ( 55 كم ) ستنسحب الى داخل المساحة التي تسيطر عليها القوات الاميركي ( قوات التحالف ) في نقطة التنف على الحدود الاردنية العراقية السورية المشتركة.

والمنطقة 55 هي منطقة منزوعة السلاح فرضتها قوات التحالف في محيط قاعدتها في منطقة التنف بقطر 55 كم.

وجاء ذلك عقب موافقة السلطات الاردنية على ازالة مخيم الركبان للاجئين السوريين بالقرب من حدوده، وفق خارطة الطريق الروسية. 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  ، الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتبادلت الاطراف الاتهامات حول عرقلة وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.

ويتهم ناشطون الأردن بالمسؤولية عن منع وصول المساعدات من أراضيه إلى المخيم، إلا أن  التصريحات الحكومية الاردنية تشدد على ان تأمين احتياجات المخيم مسؤولية سورية- أممية لا أردنية.

وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close