ترامب: على أوروبا استعادة مقاتليها في "داعش" من سوريا ومحاكمتهم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد، أن على أوروبا استعادة مقاتليها في تنظيم "داعش" الذين تم أسرهم في سوريا و إحالتهم للمحاكمة أو سنطلق سراحهم.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد، أن على أوروبا استعادة مقاتليها في تنظيم "داعش" الذين تم أسرهم في سوريا و إحالتهم للمحاكمة أو سنطلق سراحهم.

وذكرت " euronews " أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتب على " تويتر" أن الولايات المتحدة لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي تنظيم "داعش" المعتقلين في سوريا يتغلغلون في أوروبا التي من المتوقع أن يذهبوا إليها إذا أطلق سراحهم.

وطالب ترامب الحلفاء الأوروبيين وتحديداً بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بـ"استعادة أكثر من 800" من مقاتلي تنظيم "داعش" الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم للمحاكمة.

وأضاف "الخلافة على وشك السقوط.. البديل ليس بديلا جيدا حيث إننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم"، مشيراً إلى أن "الوقت حان كي يكثف آخرون جهودهم ويؤدون المهمة التي يمكنهم القيام بها".

واستطرد قائلاً أن "الولايات المتحدة تنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر على "الخلافة" بنسبة مئة في المئة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك في وقت يكثّف فيه "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن و إلى جانبه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عملياته ضد الجيب الأخير لـ "داعش" في محافظة دير الزور.

 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في 19 كانون الأول الماضي سحب القوات الأمريكية من سوريا دون تحديد جدول زمني.

وقوبل القرار الأمريكي بمعارضة من قبل الأكراد وبعض الدول الغربية وسط تخوف من  حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close