فوز إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية

فاز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية بنسبة 24.01 % من الأصوات.

فاز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين، في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية بنسبة 24.01 % من الأصوات, متقدما على مارين لوبان التي حصلت على 21.30 في المئة .

وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنتها وزارة الداخلية الفرنسية فوز  ماكرون بنسبة 24.01 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي أجريت يوم الاثنين.

وحصلت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان على 21.30 في المئة والمرشح المحافظ فرانسوا فيون على 20.01 في المئة والمرشح اليساري المتطرف جان لوك ميلينشون على 19.58 في المئة.

وكان كل من المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان تاهلا يوم الأحد، إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية لعام 2017، والمقرر اجرائها في 7 ايار المقبل.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في فرنسا صباح يوم الاحد، حيث بدأ التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتنافس 11 مرشحاً على خلافة الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا أولاند، في قصر الإليزيه، بينهم 4 صنَّفتهم استطلاعات نوايا التصويت ضمن الأوفر حظاً، وهم المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي فرانسوا فيون، واليسار الراديكالي جان لوك ميلونشون.

يذكر الى ان المرشح الفرنسي ايمانويل ماكرون يطرح رؤية تتعلق بالتحرر الاقتصادي التدريجي التي لا تسبب اضطرابات في الأسواق المالية العالمية، بينما تقترح المرشحة لوبان برنامجا يسبب خللا في النظام المالي، يتعلق بزيادة الإنفاق الاجتماعي، بالإضافة إلى الانسحاب من اليورو ومن الاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close