مواصلا تقدمه.. النظامي ينتزع مساحات بمحيط بلدة التبني في ريف دير الزور

واصل الجيش النظامي تقدمه في ريف دير الزور الغربي, في اطار عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث تمكن من استعادة مساحات جديدة في محيط بلدة التبني.

واصل الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, تقدمه في ريف دير الزور الغربي, في اطار عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث تمكن من استعادة مساحات جديدة في محيط بلدة التبني.

وذكرت وكالة (سانا) ان "وحدات من الجيش بإسناد جوي نفذت عمليات على تجمعات تنظيم “داعش” في الريف الغربي تقدمت خلالها على المحور الغربي وسيطرت على عدد من القرى والمزارع في محيط بلدة التبني".

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة, عبر صفحات التواصل الاجتماعي, ان الجيش سيطر على التبني ـ جبل سليم ـ البويطية ـ منجم الملح ـ خان زهرة بريف دير الزور الغربي .

وكان النظامي استعاد امس الثلاثاء  نقاط جديدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات عند مدينة دير الزور, بعد معارك مع "داعش"..

وتمكن النظامي من فك الحصار عن المدينة الذي استمر 3 سنوات وعن مطار دير الزور, كما ضيق الخناق على التنظيم بعد انتزاعه منطقة الجفرة, وتمكن  ايضا من العبور إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وتواجه دير الزور عمليتين عسكريتين منفصلتين, الاولى تنفذها قوات "قسد" بدعم من التحالف الدولي, والثنية تشنها القوات النظامية, بدعم من روسيا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close