الحكم على فراس طلاس بالسجن لمدة عام .. وهذا هو السبب ؟

علمت سيريانيوز من مصدر قضائي مقرب من رجل الاعمال فراس طلاس بانه قد تم مؤخرا صدور حكم بسجن الاخير عاما في دولة الامارات العربية.

علمت سيريانيوز من مصدر قضائي مقرب من رجل الاعمال فراس طلاس بانه قد تم مؤخرا صدور حكم بسجن الاخير عاما في دولة الامارات العربية.

وبحسب صورة الحكم الصادر عن محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية فقد حكم بالسجن على طلاس بتهمة "التزوير".

وفي تفاصيل الحكم فان طلاس وهو نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس ورجل الاعمال المعروف الذي اخذ موقفا مضادا للنظام ابان بدأ الاحداث في سوريا عام 2011،  قد حاول السفر بوثائق مزورة بمساعدة شخص سوري اخر مقيم في الامارات يدعى "انس بشار".

وكما ورد في تفاصيل قرار الحكم فان طلاس لجأ الى "بشار" لمساعدته في الخروج من الامارات العربية المتحدة لانه ممنوع من السفر بسبب منع سابق من السفر صادر بحقه من "النظام الجنائي الموحد".

وكانت اخبار عن توقيف طلاس في الامارات  قد شاعت في شهر تشرين الاول الماضي وقد تناولتها وسائل الاعلام على ان عملية الاعتقال مرتبطة بمعلومات صحفية عن تورط فراس في قضايا تتعلق بشركة الاسمنت الفرنسية "لافارج" فرع سوريا وعلاقتها بتمويل نشاطات لداعش هناك.

وقال المصدر القضائي الذي لم يرغب بالكشف عن اسمه بان جريمة فراس طلاس هي وجود جواز سفر في حوزته "غير صادر عن نظام الاسد" على حد تعبيره وان هذا الجواز معه منذ العام 2013 متسائلا عن سبب توقيف السلطات في الامارات له في هذا التوقيت بالذات.

وكانت صحيفة "لوموند" الفرنسية كشفت في وقت سابق من العام الماضي عن "فضيحة مدوية"، تمثّلت في تعاون الفرع السوري لشركة "لافارج" الفرنسية لصناعة الإسمنت، مع تنظيم داعش ما بين العامين 2013 و2014، لضمان استمرار المصنع في عمله.

وكان فراس طلاس قد غادر سوريا معلنا تأييده للمعارضة السورية في مواجهة نظام الاسد في العام 2012 .

وصدر حكم بالاعدام بحقه من محكمة الارهاب في سوريا في العام 2013.

SHARE

close