إطلاق سراح 6 من مختطفي السويداء لدى "داعش"

قام تنظيم "داعش"، يوم السبت، باطلاق سراح 6 من الرهائن، الذين تم خطفهم في شهر تموز الماض،ي خلال هجوم على مناطق بالسويداء.

قام تنظيم "داعش"، يوم السبت، باطلاق سراح 6 من الرهائن، الذين تم خطفهم في شهر تموز الماض،ي خلال هجوم على مناطق بالسويداء.

 وقال محافظ السويداء عامر العشي، لوكالة "سانا"، انه "تم وبجهود الجهات المعنية تحرير 6 مختطفين وهم امرأتان وأربعة أطفال من أصل المختطفين الـ 29 وسيتم تحرير باقي المخطوفين في القريب العاجل."

واشار الى ان الأطفال المحررين هم يعرب الجباعي وملهم الجباعي وغيداء الجباعي وأمواج الجباعي إضافة إلى السيدتين عبير شلغين ورسمية أبو عمار.

وبحسب "المرصد  السوري لحقوق الإنسان"، فان عملية الإفراج جاءت بعد تنفيذ صفقة تم التوصل إليها مع السلطات السورية تقضي بتسليمها أكثر من 60 معتقلة طالب التنظيم بهن، ومبلغ قدره 27 مليون دولار".

وكان مصدر امني سوري تحدث لوكالة "سبونتيك"، الاربعاء الماضي، بانه تم التوصل لاتفاق لاطلاق "داعش" سراح 6 من المخطوفين بالسويداء.

 وجاء ذلك بعد اعتذار لجنة مكلفة من مشيخة العقل بالتفاوض لاطلاق سراح المختطفات عن الاستمرار بعملها،  وسط اعتصامات نفذها الاهالي في المحافظة للمطالبة بكشف مصير المخطوفين لدى داعش والسعي للافراج عنهم.

ومنذ خطف الرهائن، قام التنظيم بإعدام شاب جامعي ، تلا ذلك اعلان عن وفاة سيدة مسنّة من بين الرهائن جراء مشاكل صحية، ثم أعلن في مطلع تشرين الأول إعدام شابة .

وشن تنظيم "داعش" في تموز الماضي، هجمات واسعة على قرى بالسويداء، ما اوقع أكثر من 250 قتيلا، كما خطف أكثر من 30 مدنياً اغلبهم من النساء والاطفال من المحافظة.

وبدأ الجيش النظامي ، على اثر هذه الهجمات، شن حملة عسكرية جوية على مواقع عناصر"داعش" في قرى السويداء، بالتزامن مع فشل المفاوضات بخصوص اطلاق سراح المختطفين .

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close