مقتل 23 مدنياً بقصف للتحالف في ريف دير الزور الشرقي

أفادت وكالة الانباء (سانا), يوم الاربعاء, نقلا عن مصادر اهلية, ان 23 مدنياً لقوا مصرعهم نتيجة قصف جوي للتحالف الدولي, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بريف دير الزور الشرقي.

أفادت وكالة الانباء (سانا), يوم الاربعاء, نقلا عن مصادر اهلية, ان 23 مدنياً لقوا مصرعهم نتيجة قصف جوي للتحالف الدولي, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بريف  دير الزور الشرقي.

واشارت المصادر الى ان "طائرات التحالف غارات على  مساكن الأهالي في قرية “الجرذي شرقي” بريف دير الزور الشرقي ما تسبب  بمقتل 23 مدنيا معظمهم أطفال ونساء ووقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم".

ويسيطر مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على القرية.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف الدولي على التقارير الواردة بشأن الهجوم.

و اعترف التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), اواخر الشهر الماضي, بمسؤوليته عن قتل 800 مدني في سوريا والعراق, منذ بدء عملياته العسكرية ضد التنظيم..

ويشن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور, ما يؤدى الى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا  فيما ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close