باسيل يوجه بتوفير الدفاع القانوني عن كارلس غصن ..

بيان للخارجية اللبنانية يشير بان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يوجه بضرورة توفير الدفاع القانوني للمدير التنفيذي لشركة نيسان كارلوس غصن بعد القاء القبض عليه بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.

وجه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الثلاثاء طوكيو بضرورة متابعة قضية رئيس مجموعة نيسان-رينو-ميتسوبيشي كارلوس غصن بعد يوم على القاء القبض عليه بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.

وقال بيان لوزارة الخارجية اللبنانية على موقعها الالكتروني ان باسيل اعطى توجيهاته للسفير نضال يحيى، سفير لبنان في طوكيو بضرورة متابعة قضية السيد كارلوس غصن رئيس مجموعة نيسان-رينو-ميتسوبيشي، واللقاء به للاطّلاع على حاجاته والتأكّد من سلامة الاجراءات المتّخذة والحرص على توفير الدفاع القانوني له ليتسنى له عرض ما يمتلكه من وقائع وأدلّة وفرصة حقيقية للدفاع عن نفسه.

وتابع البيان ان كارلوس غصن هو مواطن لبناني منتشر وهو يمثّل احدى النجاحات اللبنانية في الخارج والخارجية اللبنانية ستقف إلى جانبه في محنته لتتأكد من حصوله على محاكمة عادلة.

وألقي القبض على رئيس شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان في طوكيو كارلوس غصن الاثنين بعد استجوابه من قبل الشرطة اليابانية فيما يتعلق بمخالفات مالية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكارلوس غصن رجل أعمال لبناني برازيلي فرنسي، ولد في البرازيل ودرس في لبنان وفرنسا، ويحمل جنسية الدول الثلاث، دخل مجال صناعة السيارات عبر شركة ميشلان لتصنيع الإطارات المطاطية، ثم شغل عدة مناصب قيادية -في وقت واحد- في شركات عالمية رائدة في المجال، وهي رينو ونيسان وميتسوبيشي.

أنقذ غصن نيسان من الإفلاس عام 2000، وحولها للربحية خلال عام واحد، فأنهى 20 مليار دولار من الديون خلال 3 سنوات وهي مهمة وصفت حينها بالمستحيلة، واليوم يعد كارلوس غصن واحداً من أبرز 50 رجلاً في عالم السياسة والأعمال.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close