دراسة: العمل الليلي يصيب النساء بهذا المرض الخطير

كشفت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يعملن ليلا، عرضة للإصابة بسرطانات الثدي، والرئة، والجلد، بمعدلات أعلى خمس مرات من غيرهن.

كشفت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يعملن ليلا، عرضة للإصابة بسرطانات الثدي، والرئة، والجلد، بمعدلات أعلى خمس مرات من غيرهن.

وذكرت وسائل اعلام ان عن باحثين من  بمركز السرطان التابع لجامعة "سيتشوان الصينية"  قولهم: ان "النساء اللواتي انخرطن في العمل الليلي، على المدى الطويل، لديهم خطر أكبر بنسبة 41 % بالإصابة بسرطان الجلد، و 32 % من خطر الإصابة بسرطان الثدي، و 18 % من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي".

جمعت الدراسة الجديدة، نتائج 61 دراسة أخرى قائمة على عدة تحاليل، شاركت فيها 3 ملايين و 909 آلاف و 152 حالة، بالإضافة إلى 114 ألف حالة مرضية بمختلف أنواع السرطان، في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا وآسيا.

واستخدم الباحثون هذه البيانات لإثبات أن العمل ليلا يساعد على تطوير 11 نوعا من أنواع المرض.

يشار الى دراسة بريطانية كشفت  العام الماضي أن عمل السيدات طوال الليل سواء كان في المنزل أو مناوبات مسائية في عملها، يزيد فرص إصابتهن بالسرطان، حيث إن العمل الليلي لمدة طويلة يربك الوضع الحياتي الطبيعي للإنسان، وساعته البيولوجية، وجهازه المناعي؛ مما يعمل على تعطيل إنتاج الجسم لهرمون الميلاتونين، المقاوم لنمو الأورام السرطانية.

 وهرمون الميلاتونين  يعمل فقط أثناء النوم في الظلام، وله وظيفة طبيعية واحدة هي تقوية الجهاز المناعي ووقاية الجسم من الأورام الخبيثة ومن بعض الأمراض.

 

سيريانيوز

 

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close