ترامب: ضرباتنا للقوات النظامية السورية " قانونية "

وصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب الضربات التي قام بها الجيش الأمريكي ضد القوات الحكومية السورية بأنها "قانونية".

وصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب, يوم الثلاثاء, الضربات التي قام بها الجيش الأمريكي ضد القوات الحكومية السورية  بأنها "قانونية".

 وذكرت وسائل إعلام ان ترامب, اكد في رسالة نشرها البيت الأبيض، أن "القوات الأمريكية التي تشارك في الحرب ضد "داعش"، وجهت ضربات محدودة للجيش السوري والقوات الحليفة عبر إجراءات قانونية تستهدف التصدي للتهديدات الواضحة للقوات الأمريكية".

وجاء ذلك عقب اعلان وزارة الدفاع الروسية الاحد الماضي ان التحالف الدولي, بقيادة واشنطن, كان يركز بالأساس في سوريا على مواجهة قوات الحكومة السورية، ووصل إلى قصف مباشر لمواقعها.

وقام التحالف في 8 حزيران الماضي باستهداف القوات الحليفة للحكومة السورية في منطقة التنف قرب الحدود السورية الأردنية ، معلنا أنه دمر دبابة ومدافع دخلت ما يسمى "منطقة منع النزاع", وشكلت خطرا على حلفاء للتحالف.

كما اسقط التحالف في 18 حزيران، طائرة سورية من نوع سو-22 في الرقة، قال إنها نفذت قصفا بالقنابل بالقرب من مواقع لقوات "قسد", في حين أكدت دمشق أن الطائرة كانت تنفذ عملية ضد مسلحي داعش في المنطقة.

وبعد يومين من ذلك، أسقط التحالف طائرة مسيرة إيرانية الصنع من نوع Shahed-129، تابعة لسلاح الجو السوري، بالقرب من التنف.

و بدأ التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة, تدخله العسكري في سوريا ضد "داعش" منذ عام 2014، حيث استهدف بشكل شبه يومي مواقع التنظيم , في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور، الأمر الذي تعتبره السلطات السورية انتهاكا لسيادتها.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close