فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

 

 

اوردت وكالة الاناضول التركية ان "فرقة المهام السورية" التابعة لرئاسة القوات الخاصة التركية في مديرية الأمن العام التركي، تواصل حفظ الأمن والاستقرار في مدينة عفرين التي تمت السسيطرة عليها خلال عملية غصن الزيتون.

وتتكون الفرقة، بحسب الوكالة، من الفرقة من 12 وحدة تحتوي كل واحدة منها عناصر من فروع القوات الخاصة التركية بأنقرة وغازي عنتاب وهاتاي.

واوضحت الوكالة ان "الفرقة تقوم بتدريب وتأهيل شرطة عفرين المكونة من أهالي المنطقة، وتوفر لهم المعدات اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار".

وإلى جانب فرقة المهام السورية، تقوم شرطة عفرين بحفظ الانضباط العام والتدخل في أحداث الشغب، وتنفيذ عمليات مداهمة، وتفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في ساحة الجريمة، بحسب الوكالة.

وتعاني عفرين من وضع امني غير مستقر تمثل بحصول عمليات خطف مقابل فدية، واستيلاء على منازلهم وممتلكاتهم، وغيرها..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكانت تركيا قامت بعملية عسكرية بمشاركة "الجيش الحر" المعارض، باسم "غصن الزيتون" شمال سوريا في 20 كانون الثاني الماضي وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية".

يشار الى ان "الجيش الحر" والقوات التركية تمكنا من السيطرة على عفرين في 24 آذار الماضي ، حيث اجبرت تلك العملية نصف سكان عفرين البالغ عددهم 320 الف على الفرار وفقا للامم المتحدة.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close