لماذا بدأت نساء سعوديات بلبس "العباءة" بالمقلوب ؟

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي وسم #العباءة_المقلوبة ، وترافق مع صور تظهر سيدات سعوديات يظهرن ارتداء عباءتهن بالمقولب.( شبكات التواصل الاجتماعي، بي بي سي)

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي وسم #العباءة_المقلوبة ، وترافق مع صور تظهر سيدات سعوديات يظهرن ارتداء عباءتهن بالمقولب.

وقالت إحدى رواد "تويتر" وتدعى حوراء في تغريدة أنها ستبدأ ارتداء العباءة بالمقلوب "احتجاجا على العادات وأنظمة الدولة التي جعلتنا تحت التهديد لو تجرأنا وأظهرنا هويتنا".

 وأوضحت "نضطر نشتغل دواما كاملا بالنقاب والعباءة بحجة أن المكان مختلط. هذا الحمل ثقيل ثقيل على الكائن البشري".

من جهتها، قالت سيدة تدعى "شفا" إنها "مستمتعة" بارتداء العباءة مقلوبة".

وكانت السلطات السعودية فرضت خلال سنوات طويلة تقاليد صارمة على لباس المرأة، تلزمها بارتداء العباءة في الأماكن العامة، بالإضافة إلى غطاء الرأس إذا كن مسلمات.

إلا أن المملكة السعودية شهدت في السنوات الأخيرة انفتاحا في أمور تتعلق بالمرأة حيث أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قال في آذار الماضي، أن على النساء ارتداء ملابس محتشمة، وليس بالضرورة العباءات.

وأضاف "القوانين واضحة ومنصوص عليها في الشريعة، وهي أن ترتدي النساء ملابس محتشمة مثل الرجال"، موضحاً "لا ينص هذا تحديدا على ارتداء عباءة سوداء أو حجاب أسود. القرار برمته يعود للمرأة في تحديد نوع الملابس المحتشمة التي تختار ارتداءها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت السعودية التي تمنع الاختلاط بين النساء و الرجال سمحت العام الماضي، للنساء بقيادة السيارة بدءاً من حزيران 2018 تلا ذلك السماح للنساء السعوديات الدخول إلى بعض الملاعب الرياضية في السعودية لحضور فعاليات رياضية إلى جانب الرجال.

شبكات التواصل الاجتماعي، بي بي سي

سيريانيوز         


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close