بطول 55 كم .. افتتاح اطول جسر في العالم  في الصين

افتتح، اليوم الثلاثاء، في جنوب الصين أطول جسر بحري في العالم، حيث وصل طوله لـ 55كيلو مت،  فيما يربط الجسر  بذلك كلا من هونغ كونغ، وماكاو، ومدينة تشوهاي في مقاطعة قوانغدونغ.

 

افتتح، الثلاثاء، في جنوب الصين أطول جسر بحري في العالم، حيث وصل طوله لـ 55 كم ،  حيث يربط الجسر كلا من هونغ كونغ، وماكاو، ومدينة تشوهاي في مقاطعة قوانغدونغ.

 وذكرت وسائل اعلام، انه سيتم افتتاح حركة المرور المجانية على الجسر، يوم الأربعاء، وسيقلل الجسر من عدد ساعات السفر بين هونغ كونغ وتشوهاي من 3 ساعات إلى 30 دقيقة فقط.

ووفقا للتقديرات الأولية فإنه بحلول عام 2030، سيعبر الجسر يوميا أكثر من 29 ألف مركبة وأكثر من 120 ألف مسافر, مما سيسهم في تحقيق تكامل اقتصادي كبير بين المدن الثلاث الموجودة في دلتا نهر اللؤلؤ، بالإضافة لتشجيع السياحة في هونغ كونغ وماكاو.

وسيكون هناك حافلات تعمل على مدار الساعة لنقل المسافرين بين المدن باستخدام خدمات هذا الجسر.

 وستقوم  الحافلات والشاحنات بنقل المسافرين والبضائع عبر الجسر، ولن يسمح لسيارات الأجرة باستخدامه، كما لن يسمح الا لعدد محدود من السيارات الخاصة بالعبور بعد حصول سائقيها على تصريح خاص يصدر نظام محاصصة، وعليهم دفع رسم لقاء حق العبور.

ويتكون الجسر من بنية معقدة من الأجزاء بعضها سطحي بطول يصل لـ22.9 كيلومتر، ونفق تحت الماء بطول 6.7 كيلومتر، بالإضافة لعدد من الجزر الاصطناعية.

كما يصل وزن الجسر لأكثر من 400 ألف طن، وهو مجهز لتحمل أعاصير قوية وبسرعة رياح تزيد عن 300 كيلومتر في الساعة، بالإضافة لهزات أرضية تصل قوتها لـ8 درجات، وتصل مدة الجسر الخدمية لـ120 عاما.

ويتطلب التنقل بين هونغ كونغ والبر الصيني المرور عبر نقاط حدودية، وقد شيد مركزان حدوديان للتعامل مع المسافرين.

يذكر ان العمل بالجسر بدأ عام 2009 وتعرضت الأعمال فيه للتأخير بسبب تخطي الميزانية وقضايا فساد وحصول حالات وفاة بين العمال.

سيريانيوز

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close