التعادل يحسم لقاء الكاميرون أمام بوركينا فاسو بكأس أمم أفريقيا 2017

تعادلت الكاميرون مع بوركينا فاسو 1-1 السبت في كأس الأمم الأفريقية 2017 في كرة القدم على ملعب الصداقة في مدينة ليبرفيل الغابونية.

تعادلت الكاميرون مع بوركينا فاسو 1-1 السبت في كأس الأمم الأفريقية 2017 في كرة القدم على ملعب الصداقة في مدينة ليبرفيل الغابونية.

وجاءت المباراة استعراضية وغنية بالفرص، وافتتح بنجامين موكاندجو (35) التسجيل للكاميرون حاملة اللقب أربع مرات، قبل أن يعادل ايسوفو دايو (75) لبوركينا فاسو وصيفة نسخة 2013.
 

وشهد الشوط الأول العديد من الفرص وهدفاً وحيداً من ركلة حرة لموكاندجو لاعب لوريان الفرنسي في شباك الحارس كوفي كواكو أمام جالية كاميرونية غفيرة في ليبروفيل في ظل أجواء رطبة.
 

لكن الكاميرون التي غاب عنها 7 لاعبين فضلوا البقاء مع أنديتهم الأوروبية، منيت شباكها بهدف التعادل من كرة رأسية لدايو قبل ربع ساعة على النهاية اثر ضربة حرة حاول ابعادها الحارس فابريس اوندوا.
 

وتبحث الكاميرون عن لقبها الأفريقي الخامس بعد الأعوام 1984 و1988 و2000 و2002. كما حلت ثانية في 1986 و2008.
 

أما بوركينا فاسو التي يدربها الفرنسي ألان جيريس، فتشارك للمرة العاشرة في البطولة، علما ان افضل نتيجة لها سابقا كانت بلوغ نهائي 2013 أمام نيجيريا.

وكانت الغابون المضيفة تعادلت في افتتاح النهائيات مع غينيا بيساو 1-1 ضمن المجموعة الأولى أيضاً، فأنهت المنتخبات الأربعة الجولة الأولى من دور المجموعات برصيد نقطة واحدة.
 

ويلعب في الجولة الثانية الأربعاء المقبل الغابون مع بوركينا فاسو والكاميرون مع غينيا بيساو.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close