شرطها ان يكون فرنسي...فرنسا تسعى لتعيين رئيس لـ"رينو" بديلاُ عن غصن

تعمل السلطات الفرنسية على البحث على اختيار شخص لتعيينه رئيساً لشركة "رينو"، لانتاج السيارات، بدلاً من كارلوس غصن، الذي لايزال محتجزاً في اليابان بتهم فساد مالي.

تعمل السلطات الفرنسية على البحث على اختيار شخص لتعيينه رئيساً لشركة "رينو"، لانتاج السيارات، بدلاً من كارلوس غصن، الذي لايزال محتجزاً في اليابان بتهم فساد مالي.

وذكرت وكالة "رويترز"، ان صحيفة "لوفيغارو" اشارت الى ان عدد من ممثلي الحكومة الفرنسية وصلوا إلى طوكيو الأربعاء الماضي للقاء مختلف الشخصيات الرئيسية المتعلقة بملف رينو/نيسان للتحضير لمرحلة ما بعد كارلوس غصن.

وأكد مصدر وزاري فرنسي، بحسب ماذكرته الوكالة، أن نقاشات تجرى بشان تعيين بديل عن غصن، لكن السلطات الفرنسية تشترط ان يكون البديل فرنسي الجنسية.

ويدير شركة "رينو" بشكل مؤقت، تييري بولوريه وفيليب لاغايت والدولة ،التي تملك 15% من الأسهم، فيما تعمل الحكومة الفرنسية على تعيين بديل لغصن، الذي تولى الشركة منذ 2005.

ومن بين الأسماء التي تتردد لخلافة غصن، يبرز جان-دومينيك سينارد (66 عاماً) الرئيس الحالي لمجموعة "ميشلان" وديدييه ليروي (60 عاماً) الرئيس السابق لـ"رينو" والموظف الكبير في "تويوتا" أو حتى تييري بولوريه (55 عاماً) المدير العام المفوض في شركة "رينو".

و "رينو "هي مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات ، تأسست  1899، وكان يرأسها حاليا كارلوس غصن في عام 1999 ، التي شكلت تحالفا مع شركة "نيسان".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولايزال كارلو غصن رئيس شركة "نيسان" المقال، محتجزاً في اليابان، حيث رفضت محكمة يابانية طلبه،  الإفراج عنه بكفالة مالية، بعد أيام على توجه اتهامين جديدين له.

وأوقف غصن  في 19 تشرين الثاني الماضي، بتهم تتعلق بقضايا فساد مالي و ارتكابه تجاوزات مالية خلال توليه رئاسة "نيسان".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close