روسيا: شرطتنا العسكرية لا تنوي البقاء في الجولان لفترة طويلة

أعلنت روسيا، يوم الخميس، ان الشرطة العسكرية الروسية لن تبقى لفترة طويلة عند حدود المنطقة منزوعة السلاح في الجولان ، بعد وصول دوريات الأمم المتحدة الدائمة إلى المنطقة.

أعلنت روسيا، يوم الخميس، ان الشرطة العسكرية الروسية "لن تبقى لفترة طويلة" عند حدود المنطقة منزوعة السلاح في الجولان ، بعد وصول دوريات الأمم المتحدة الدائمة إلى المنطقة.

وقال اللواء سيرغي كورالينكو نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية العاملة في سوريا، في تصريحات نشرتها وكالة (انترفاكس)، "سنغادر المنطقة وسيتم تنفيذ المهام المحددة بدوننا، لأن هدفنا لا يكمن في مواصلة الدورية هناك لفترة طويلة. هذا أمر ضروري في الفترة الحالية وليس أكثر من ذلك".

وأشار كورالينكو إلى أن  "نقاط المراقبة هذه، ستنتشر في محاذاة منطقة فك الاشتباك الخاضعة لمراقبة قوات الأمم المتحدة".

ونشرت روسيا منذ ايام شرطتها العسكرية قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان السوري المحتل، و أنشأت 4 نقاط أمنية عند حدود المنطقة .

وعادت قوات حفظ السلام الأممية للتمركز تدريجياً على الحدود الفاصلة بين سوريا والجولان المحتلة ، بعد انقطاع دام أكثر من 4 سنوات، على خلفية الصراع السوري، في خطوة جاءت بعد التنسيق مع روسيا وسوريا وإسرائيل.

وتمكن الجيش النظامي قبل نحو شهر من تحرير المنطقة منزوعة السلاح من قبضة المعارضة المسلحة, وذلك في اطار عملية عسكرية كبيرة نفذها في المنطقة الجنوبية .

يذكر ان إسرائيل احتلت الجزء الأكبر من مرتفعات الجولان من سوريا إبان حرب الأيام الستة العام 1967 وضمتها لاحقا في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close