صحيفة: الجيش النظامي يتصدى لأعنف هجوم لـ"جبهة النصرة" بريف حلب الغربي

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن تصدي الجيش النظامي لأعنف هجوم شنته "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) بريف حلب الغربي.

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن تصدي الجيش النظامي لأعنف هجوم شنته "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) بريف حلب الغربي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني قوله أن "إرهابيي “النصرة” وحلفائهم شنوا الساعة السادسة صباح الجمعة هجوماً عنيفاً بمشاركة أعداد غفيرة من الإرهابيين باتجاه محور بلدة اورم الصغرى بريف حلب الغربي".

واضاف المصدر أن "وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة اشتبكوا معهم لأكثر من ثلاث ساعات واستطاعوا دحر الإرهابيين وإيقاع قتلى وجرحى كثر في صفوفهم، بينهم جنسيات غير سورية".

وأوضح المصدر أن "إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة، حاولوا التسلل إلى معمل الزيوت، وتعاملت وحدات الجيش العربي السوري معهم بالأسلحة المناسبة مستخدمة الصواريخ والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أرغمهم على الانسحاب بعد سقوط قتلى انتشلت وحدات الجيش السوري جثثهم من ساحة المعركة".

ولفت المصدر الى أن الهجوم تزامن وأعقب العدوان الجوي الإسرائيلي من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب، الذي استهدف بعد منتصف الليل عدداً من النقاط في ريف حلب، وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها، وأسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close