تعرف على الفيلم الفائز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

حقق فيلم "جوي" للمخرجة النمساوية من أصل إيراني، سودابة مرتضى، الفوز بجائزة النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش بالمغرب.

حقق فيلم "جوي" للمخرجة النمساوية من أصل إيراني، سودابة مرتضى، الفوز بجائزة النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش بالمغرب.

وذكرت قناة يورو نيوز أن المخرجة سودابة مرتضى تسلمت جائزة الفيلم من الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي إحدى ضيوف مهرجان مراكش هذا العام.

ويتحدث الفيلم عن قضية تهريب الفتيات من أفريقيا إلى أوروبا بهدف استغلالهن جنسياً والأوضاع المأساوية التي يعيشنها.

كما فازت أيضاً بجائزة أفضل ممثل في المهرجان التونسي نضال السعدي عن دوره في فيلم (في عينيا) بينما فازت الألمانية أنيت شفارتز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "كل شيء بخير" (All Is Good) وفاز بجائزة أفضل إخراج الصربي أونين غلافونيتش عن فيلمه "الحمولة" (The Load).*

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "عاملة الغرف" (The Chambermaid) للمخرجة المكسيكية ليلى أفيليس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتشكلت لجنة تحكيم المهرجان هذا العام برئاسة المخرج الأمريكي جيمس جراي وعضوية كل من الممثلة الأمريكية داكوتا جونسون والممثلة الهندية إليانا دي كروز والممثل الألماني دانيال برول والمخرج الفرنسي لوران كانتي والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو والمخرجة الإسكتلندية لين رامسي والمخرجة اللبنانية جوانا حاجي توما والسينمائية المغربية تالا حديد.

ويشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة أسدل الستار عليها مساء السبت الماضي، بعد 9 أيام استضاف خلالها عددا من النجوم العرب والأجانب المشهورين في عالم السينما.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close