البرلمان البريطاني سيصوت ضد اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول بريطاني ان البرلمان سيصوت ضد مسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي التي اعدتها تيريزا ماي وسيتعين عليها ابرام اتفاق مختلف مع الاتحاد الاوروبي (رويترز)

 

 

قال الوزير البريطاني السابق لشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز يوم الجمعة إن البرلمان سيصوت ضد مسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي التي أعدتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ونقلت وكالة رويترز عن ديفيز قوله "أعتقد أن مجلس العموم سيرفض السياسة التي يتعين أن نتعامل بها وبعدها سيكون على رئيسة الوزراء إيجاد بديل".

امتنع ديفيز عن الحديث بشأن توقعاته لمستقبل ماي.

وسيتعين على ماي الى العودة إلى الاتحاد الأوروبي لإبرام اتفاق مختلف ، في حال التصويت ضد الاتفاق.

بدوره امتنع أكبر مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي في الحكومة البريطانية مايكل جوف، عن التعقيب ردا على سؤال بشأن إن كان يدعم رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وتوالت الخميس سلسلة الاستقالات من الحكومة البريطانية بعد إعلان رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، حصولها على موافقة حكومتها على صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

واستقالت وزيرة العمل والتقاعد ايستر مكفي ووزيرة بريكسيت سويلا برافرمان، بعد ساعات فقط من استقالة وزير الدولة البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، دومينيك راب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت بريطانيا مؤخرا تظاهرات شارك فيها مئات الأشخاص ، احتجاجاً على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "البركسيت" ، مطالبين بالتراجع عن الخطوة عبر استفتاء جديد. .

ورفضت رئيسة الوزراء البريطانية إجراء استفتاء جديد إلا أن هذه الفكرة باتت تلقى تأييدا متزايدا في صفوف البريطانيين القلقين من عواقب الخروج من "البريكست" الذي قد يصبح نافذا في 29 آذار المقبل عام 2019.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close