ماذا طلبت باميلا اندرسون من الفائز بالانتخابات الفرنسية ؟

عبرت الممثلة الامريكية باميلا انردسون، عن املها بان يقوم الفائز بالانتخابات الفرنسية بمنح جوليان أوسانج رئيس مؤسسة ويكيليكس اللجوء السياسي.

 

عبرت الممثلة الامريكية باميلا انردسون، عن املها بان يقوم الفائز بالانتخابات الفرنسية بمنح جوليان أوسانج رئيس مؤسسة ويكيليكس اللجوء السياسي.

 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن أندرسون قولها  ان "الناس يطلقون أسماء المخبرين على شخصيات مثل أوسانج ،وهؤلاء الأشخاص يخاطرون بحياتهم في سبيل الحقيقة،وهو أمر حيوي للديمقراطية".

 

واضافت بأنه "في الوقت الذي تجري فيه الانتخابات الفرنسية يجب على فرنسا أن تظهر انها ليست دمية بيد الولايات المتحدة الأمريكية".

 

كما عادت وذكرت أندرسون بتصريحات كل من المرشحين جان لوك ميلينشون و مارين لوبان في وقت سابق حول منح أسانج و إدوارد سنودن الجنسية الفرنسية.

ويأتي هذا النداء من قبل باميلا  تزامنا مع انطلاق الجولة الاولى يوم الاحد، من انتخابات الرئاسة الفرنسية لعام 2017.

وسبق ان ترددت شائعات عن علاقة غرامية بين باميلا و جوليان أسانج، حيث قالت في احدى المقابلات معها إن اختباءه في سفارة الإكوادور في لندن جعل المواعدة الغرامية "أمرا صعبا بعض الشيء".

كما سبق لها ان وصفت جوليان بانه إنسان عطوف ,ويهتم بالعالم بقوة وبسبب عمله أصبح له بعض الأعداء الأقوياء في بضع الدول,ولا سيما أمريكا لأنه كشفها. 

 ويذكر ان جوليان أسانج يقيم في السفارة الأكوادورية بلندن منذ عام 2012، بعدما صدرت بحقه قرارات ضبط، بسبب ادعاءات بضلوعه في جريمة اغتصاب في السويد عام 2010.

 كما تشير وسائل إعلام عالمية إلى أن القضية مسيسة بسبب تفجيره تسريبات "ويكيليكس" لرسائل بريد إلكتروني رسمية مسربة من الخارجية الأمريكية، خاصة وأنه مطلوب إلقاء القبض عليه من قبل السلطات الأمريكية بتهمة تسريب وثائق عسكرية سرية متعلقة بحربي أفغانستان والعراق.

سيريانيوز

 

 

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close