اتفاق على إطلاق سراح 6 مختطفات لدى "داعش"

أفاد مصدر أمني سوري، يوم الاربعاء، انه تم التوصل مع تنظيم "داعش" بشأن اطلاق سراح 6 نساء من ريف السويداء، تم اختطافهن في تموز الماضي.

أفاد مصدر أمني سوري، يوم الاربعاء، انه تم التوصل مع تنظيم "داعش" بشأن اطلاق سراح 6 نساء من ريف السويداء، تم اختطافهن في تموز الماضي.

وذكرت قناة "rt" ان المصدر اشار لوكالة "سبونتيك"، ان الاتفاق حصل نتيجة "التواصل بين وجهاء المنطقة والجيش السوري و"داعش" ويقضي بأن يفرج التنظيم عن 6 مختطفات مقابل إطلاق سراح 17 معتقلا من التنظيم في السجون السورية".

وتضمن الاتفاق، بسب المصدر، "وقف إطلاق النار في تلول الصفا بريف السويداء الشرقي لحين تنفيذ تبادل المختطفات بالمعتقلين".

وجاء ذلك بعد اعتذار لجنة مكلفة من مشيخة العقل بالتفاوض لاطلاق سراح المختطفات عن الاستمرار بعملها،  وسط اعتصامات نفذها الاهالي في المحافظة للمطالبة بكشف مصير المخطوفين لدى داعش والسعي للافراج عنهم.

وفشلت  المفاوضات بين قوات النظامي و "داعش"، بخصوص اطلاق سراح المختطفين لدى التنظيم، حيث أقدم الاخير على إعدام رهينتين من مخطوفي السويداء.

وشن تنظيم "داعش" في تموز الماضي، هجمات واسعة على قرى بالسويداء، ما اوقع أكثر من 250 قتيلا، كما خطف أكثر من 30 مدنياً اغلبهم من النساء والاطفال من المحافظة.

وبدأ الجيش النظامي ، على اثر هذه الهجمات، شن حملة عسكرية جوية على مواقع عناصر"داعش" في قرى السويداء، بالتزامن مع فشل المفاوضات بخصوص اطلاق سراح المختطفين .

ويسيطر تنظيم "داعش" على نحو 50% من بادية السويداء، ويتمركز مقاتلوه بشكل أساسي في المناطق الوعرة منها.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close