نصف حالات لم الشمل المقررة هذا العام في المانيا لن تتم

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية ان نصف حالات لم الشمل المقررة هذا العام لن تتم مشيرا الى ان الحكومة تدرس تعويض الفرق في العام القادم.

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية ان نصف حالات لم الشمل المقررة هذا العام لن تتم مشيرا الى ان الحكومة تدرس تعويض الفرق في العام القادم.

ونقل دوتيشيه فيليه عن المتحدث في الخارجية الالمانية قوله إنه "بين فترة دخول قواعد لم الشمل الجديدة للحاصلين على الحماية الثانوية في آب ونهاية تشرين الثاني الماضيين تمت الموافقة على 2026 حالة لم شمل ومنحت بالفعل 1562 تأشيرة".

وتابع المتحدث الالماني ان "الرقم لن يصل إلى 5 آلاف هذه السنة وهو ما كان مقرراً وهذا ما يثير مسألة إمكانية نقل الحصة المتبقية إلى العام المقبل".

واستانفت الحكومة الالمانية في اب الماضي لم شمل أسر الحاصلين على الحماية الثانوية بشرط أن يكون الحد الأقصى المسموح له بدعوة أقاربه وهو ألف شخص شهرياً.

وكانت الحكومة قد علقت في عام آذار 2016 الحق في استقدام أقارب الدرجة الأولى لطالبي اللجوء المتمتعين بحماية محدودة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


والحماية الثانوية تُمنح لطالب اللجوء الذي لا يمكنه العودة إلى بلده الأصلي بسبب احتمال تعرضه لـ"خطر حقيقي" مثل الاعدام التعذيب المعاملة اللانسانية العنف وغيرها...

وكانت وزارة الداخلية الالمانية قالت مؤخرا ان عدد طلبات الحصول على مواعيد لاستصدار تاشيرات في اطار لم اللاجئين في التمثيليات الدبلوماسية الالمانية بلغ اكثر من 44.736 الف طلب الجزء الاكبر منها يعود لسوريين.

يشار الى أن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد لقوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close