سانا: مصرع 63 مدنيا في السوسة والبوبدران في منطقة البوكمال بقصف لـ "التحالف الدولي"

اوردت وكالة سانا السبت نقلا عن مصادر اهلية قولها ان طيران التحالف الدولي ارتكب 3 "مجازر" قضى فيها 62 مدنيا من اهالي قريتي السوسة والبوبدران في منطقة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

اوردت وكالة سانا السبت نقلا عن مصادر اهلية قولها ان طيران التحالف الدولي ارتكب 3 "مجازر" قضى فيها 62 مدنيا من اهالي قريتي السوسة والبوبدران في منطقة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وقالت المصادر للوكالة ان "طيران التحالف الدولي قصف خلال الساعات الـ 24 الماضية منطقة العاليات في قرية السوسة بريف البوكمال ما تسبب باستشهاد قرابة 15 مدنيا بينهم نساء وأطفال في حين استشهد 37 مدنيا وأصيب العشرات بجروح نتيجة غارة لطيران “التحالف” على مسجد عثمان بن عفان".

وأشارت المصادر إلى أن "طيران التحالف استهدف في غارة أخرى مسجد عمار بن ياسر في قرية البوبدران تسببت باستشهاد 10 مدنيين على الأقل وجرح آخرين".

وذكرت المصادر أن "أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع نتيجة الإصابات الخطيرة لعدد كبير من الجرحى ووجود العديد من المدنيين تحت أنقاض المنازل التي تهدمت نتيجة الغارات".

وبينت المصادر أن "طيران التحالف يتبع منذ عدة أيام سياسة الأرض المحروقة بزعم استهداف إرهابيي "داعش" حيث يقصف بغاراته المنازل السكنية والمساجد والبنى التحتية في القرى والبلدات".

وكانت وكالة سانا اوردت نقلا عن مصادر محلية قولها ان طيران التحالف الدولي ارتكب الخميس الماضي "مجزرة" راح ضحيتها عدد من المدنيين في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي.

وكان طيران التحالف الدولي قصف عدة مناطق في مدينة الهجين شرق مدينة دير الزور في 13  الجاري بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا موقعا ضحايا بين المدنيين.

ويشن طيران التحالف منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور, ما يؤدى الى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

واعترف التحالف الدولي في اخر تقرير صدر له، بأنه قتل 1114 مدنيا في سوريا والعراق نتيجة عملياته هناك منذ اب 2014.

وترفض الحكومة السورية عمليات التحالف في سوريا, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي"، متهمة اياه باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في البلاد.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close