مصحوبا بهطولات غزيرة.. سورية تتاثر باول منخفض بارد مساء الاربعاء

تتاثر سورية بأول منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة اعتباراً من مساء يوم غد الأربعاء.

تتاثر سورية بأول منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة اعتباراً من مساء يوم الأربعاء.

ونقلت وكالة (سانا) عن المتنبئ الجوي ماهر مرهج، قوله إنه "من المتوقع لهذا المنخفض أن يتعمق في منطقة شرق المتوسط ليبدأ تأثيره على المناطق الساحلية والشمالية بدءا من مساء يوم الأربعاء على شكل هطلات مطرية غزيرة أحيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية".

وأضاف مرهج أن "تأثير المنخفض سيمتد ليشمل منذ ليل الأربعاء ونهار يوم الخميس، جميع المناطق ومن المتوقع أن تكون هناك هطلات غزيرة في بعض المناطق وخاصة الساحلية والوسطى والجزيرة والقلمون كما يتوقع هطل زخات قوية من المطر تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد تشمل أغلب المناطق".

وأشار مرهج إلى أن "الرياح ستتحول إلى شديدة نهار يوم الخميس وليل الجمعة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومترا بالساعة والبحر يتحول مع هذا المنخفض الجوي الى متوسط وعالي ارتفاع الموج ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية".

ولفت مرهج إلى أن "هذا المنخفض أول منخفض بارد تتأثر به البلاد مع بدء الموسم المطري في وقت كانت الهطلات السابقة ناتجة عن منخفضات جوية دافئة".

 وتوقع أن ينحسر هذا المنخفض مساء يوم الجمعة بشكل تدريجي لتصبح الأجواء يوم السبت بين الصحو والغائم جزئيا مع انتهاء تأثير المنخفض الجوي.

وكانت دمشق وريفها تعرضت مساء السبت، لتساقط أمطار غزيرة أسفرت عن وفاة طفلتين وشاب وتهدم بعض البيوت و توقف حركة السير في عدد من الطرقات بسبب تجمع المياه والسيول وانزلاق التربة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close